عادي

«تريندز» و «جامعة الإمارات» يبحثان تعزيز الشراكة في البحث والتدريب

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
اتفاقية تعاون بين جامعة الإمارات و«تريندز»

أبوظبي:«الخليج»

استعرض مركز «تريندز للبحوث والاستشارات» مع «جامعة الإمارات» سبل تفعيل اتفاقية التعاون في البحث والتدريب، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للجانبين، ويعزز تكامل الأدوار البحثية والأكاديمية، ويرفد المجتمع المعرفي بكفاءات شابة قادرة على مواكبة التطورات والمستجدات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، مع الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة، لدى زيارته على رأس وفد من الجامعة مقر المركز في أبوظبي.

ورحب الدكتور العلي، بالوفد، بحضور رؤساء القطاعات ومديري إدارات «تريندز» الذين قدموا شرحاً حول مجالات عمله البحثية والعلمية والتدريبية وإصداراته وإدارة الباروميتر العالمي، وما وصلت إليه من جودة عالمية من حيث الرؤى والتوجه والمضمون والأهداف.

فيما قدم الدكتور أحمد مراد، نبذة عن الجامعة وما وصلت إليه من تطور علمي وبحثي، واستعرض المجالات التي ترغب الجامعة في التعاون مع «تريندز» بشأنها، مثمناً جهوده البحثية والعلمية والمحتوى العلمي الرصين الذي ينتجه.

وقال إن الجامعة تتطلع إلى تفعيل اتفاقية الشراكة مع «تريندز» لتحقيق توجهاتهما، في إيجاد جيل من الباحثين الشباب. مؤكداً أن الإشادة التي يحظى به «تريندز» وسمعته البحثية العالمية وقوة مخرجاته جعلته ضمن أولويات اهتمام الجامعة، حيث إنه من أهم المراكز المرموقة والفعالة في المنطقة.

وأعرب عن رغبة الجامعة في التعاون مع المركز في المبادرات البحثية والتدريبية لطلبة الجامعة والموظفين في تريندز، بهدف التكامل لخدمة الأهداف العليا والمجتمع. كما عرض عدداً من المشاريع البحثية والتدريبية والمبادرات للتعاون، ومنها «برنامج لأبحاث الطلبة» لتأهيل الباحثين الشباب.

ورحب الدكتور العلي بالتعاون، الذي ينتج مخرجات جادة ونوعية، وقال إن هذا التعاون محطة متميزة، حيث تتكاتف الجهود البحثية والأكاديمية لإيجاد باحثين شباب قادرين على مواكبة التطورات والمستجدات الراهنة، واستشراف مسارات المستقبل، بل والمشاركة في صنعه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"