عادي

تعرف إلى سارة المسلم وزيرة دولة للتعليم المبكر

15:10 مساء
قراءة دقيقتين

بمباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد التشاور معه، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عن هيكلة رئيسية جديدة لمنظومة التعليم في دولة الإمارات، ووجه بمراجعة شاملة لنظم وتشريعات وسياسات القطاع التعليمي، وإنشاء عدد من المؤسسات الداعمة لتطوير القطاع ومستقبل التعليم في الدولة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «نعلن تعيين سارة المسلّم وزيرة دولة للتعليم المبكر ونعلن إنشاء هيئة اتحادية للتعليم المبكر تشرف عليها الأخت سارة لوضع وتنفيذ خطط شمولية للاهتمام بالطفل منذ ولادته وحتى الصف الرابع تعليماً، وصحة، ومهارات، وبناء شخصيته وهويته الوطنية.. التأسيس الصحيح لأطفالنا ضمانة لنجاح تعليمنا».

وشغلت سارة مسلم منصب رئيس دائرة التعليم والمعرفة في إمارة أبوظبي منذ عام 2019، وهي رئيس مجلس أمناء أكاديمية أبوظبي الحكومي، وهي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي منذ عام 2019، ورئيس لجنة الكوادر البشرية والإدارة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي وعضو اللجنة التنفيذية للمجلس.

كما تتقلد منصب نائب رئيس مجلس جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية منذ عام 2020، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» ممثلة عن جهاز الإمارات للاستثمار من 2021.

ولدى سارة مسلم خبرة ممتدة في القطاعين الحكومي والخاص، فهي عضو في مجلس إدارة كل من الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» وشركة خزنة داتا سنتر «خزنة» في دولة الإمارات، كما شغلت خلال مسيرتها العملية عضوية مجلس إدارة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات»، وتولت منصب المديرة التنفيذية لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة والمدير التنفيذي لقطاع التراخيص بالإنابة في دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي. كما تقلدت منصب نائب الرئيس لقطاعات صناعة الطيران والطاقة المتجددة ونظام شبكة تقنية المعلومات والاتصالات في شركة مبادلة للاستثمار. فيما عملت لعدة سنوات كمحلل أعمال في شركة BP إنترناشيونال.

تحمل سارة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في الشارقة، والبكالوريوس في العلوم التطبيقية تخصص إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا بأبوظبي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"