عادي

خمسيني يخفق 25 مرة في اختبار قبول الجامعة

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
ليانغ شي

إعداد: مصطفى الزعبي

أخفق الصيني ليانغ شي (55 عاماً) في امتحان القبول في جامعة جاوكاو 25 مرة على التوالي، ورغم ذلك لا يزال يسعى وراء حلمه.

ليانغ شي صاحب شركة مواد بناء ناجحة في مدينة تشنغدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين. لديه ما يكفي من المال ليفعل ما يشاء، لكنه لا يشعر بالرضا التام وفقاً لما صرح به؛ هذا لأنه كان يحلم بالالتحاق بجامعة سيتشوان منذ أن كان مراهقاً، ولم يحقق هدفه بعد. في عصر يبدأ فيه معظم الناس التفكير في التقاعد، يركز ليانغ شي فقط على الدراسة الجادة لامتحان القبول بجامعة جاوكاو هذا العام. ستكون محاولته السادسة والعشرون للنجاح، ويأمل أن تكون الأخيرة.

وقال ليانغ: «بلغت 55 عاماً الآن، وما زلت شاباً، ولا أجد صعوبة في تعلم التاريخ والجغرافيا حتى الآن، وسأسعى لأن أطوي محاولات الالتحاق والانضمام ولن أتوقف حتى أدخل الجامعة».

وخضع ليانغ شي لامتحان جاوكاو منذ عام 1983، ولم يتخطَّه سوى 14 مرة بعلامات متدنية، إما بسبب مسؤوليات العمل أو السياسات التي تم اتخاذها.

بعد فشله في إكمال جزء الفهم العلمي من امتحان جاوكاو، المطلوب لطلاب العلوم، 25 مرة، تحول ليانغ إلى الفنون والعلوم الإنسانية هذا العام، على أمل الالتحاق بجامعة سيتشوان أخيراً. لكن الناس متشككون وأخبروه أن ذاكرته الضعيفة في سن 55 ستعيقه عن الحفظ.

قال ليانغ شي: «إنني ببساطة أعتبر شكوك الناس دافعاً، وأستخدم نتائج اختباري لإثبات خطئهم»، مضيفاً أن رغبته القوية في الالتحاق بمدرسة أحلامه جعلته يعود لأداء الامتحان عاماً بعد عام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"