عادي

«سلامة الطفل» تقدم 14 ورشة للحماية من المخاطر

23:40 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت «إدارة سلامة الطفل» التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، 14 فعالية ما بين ورش عمل وأنشطة، اشتملت على 7 محاور توعوية عبر منصتها في «مهرجان الشارقة القرائي للطفل».

وغطت فعاليات الإدارة، محاور الأمن الإلكتروني وسلامة الأطفال في المنزل ووقايتهم من مخاطر الحوادث، والتوعية بكيفية التعامل مع الاضطرابات التي تصيب الأطفال بعد الصدمات، إلى جانب التوعية بكيفية اكتساب مهارات مواجهة التنمر، وحماية الأطفال من الضياع في الأماكن العامة وتوعيتهم بعدم التحدث مع الغرباء.

وتضمنت الأنشطة ورشة تفاعلية موجهة للأطفال وأولياء الأمور، بعنوان «التعامل مع اضطراب ما بعد الصدمة»، جرى تنظيمها في 3 جلسات خلال أيام المهرجان، بالتعاون مع مستشفى الجليلة، وشارك في تقديمها د. طارق ذياب، الطبيب والمستشار النفسي للأطفال واليافعين، ود. سارة المرزوقي الخبيرة في العلاج النفسي والإكلينيكي، وأخصائية العلاج باللعب جيما هوكنز، وشيماء الحمادي، الأخصائية الاجتماعية، وزينب الجسمي، مساعدة معالج نفسي.

وبالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال نظمت إدارة سلامة الطفل 3 ورش عمل بعنوان «أفكر، أشعر، أتصرف» استهدفت توعية الأطفال من فئة طلاب الصف الثالث وحتى السابع ضد التنمر، وقدمت الورش المدربتان، تقية يحيى أحمد، وصنعاء البردان.كما نظمت «سلامة الطفل» ورشاً أخرى حول التنمّر والأمن الإلكتروني، إضافة إلى السلامة في المنزل، قدمتها الكاتبة ومدربة مهارات التفكير هيا القاسم.وفي محور توعية الأطفال بتدابير الحماية من الضياع في الأماكن العامة والوعي بأهمية عدم التحدث مع الغرباء، نظمت «سلامة الطفل» ورشتين بعنوان «نزهة في السوق»، قدمت الأولى ثريا المرزوقي، فيما قدمت الورشة الثانية مريم العبدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"