عادي
184 ألف مستفيد من ثلاث حملات

شرطة الشارقة: 56% انخفاضاً في معدّل وفيات الحوادث المرورية

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
2

الشارقة: «الخليج»

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة تسجيلها انخفاضاً في معدل وفيات حوادث المرور، خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 56%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وذلك في تأثير إيجابي حققته الحملات المرورية التي أطلقتها القيادة وبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 184 ألف مستفيد.

وقال المقدّم محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة، إن التحليل الإحصائي للحملات المرورية التي تم إطلاقها تباعاً خلال الربع الأول من العام الحالي، وهي حملة «انتبه وقد بحذر» وحملة «سلامة المشاة والسائقين في الحوادث»، وحملة «تمهل وتجاوز بأمان»، أظهرت نتائج إيجابية ملموسة في انخفاض معدلات حوادث الطرق والوفيات، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

وأوضح أن حملة «انتبه وقُد بحذر» التي أطلقت في فبراير 2022 أظهرت انخفاضاً في معدّل وفيات الطرق بنسبة 56%، فيما أظهرت نتائج حملة «تمهّل وتجاوز بأمان» انخفاضاً إيجابياً في عدد المخالفات التي تعكس سلوك السائقين، ومنها مخالفة عدم التزام المركبة بخط السير بنسبة انخفاض قدرها 7%، والتجاوز في مكان يمنع منه التجاوز بنسبة 15%، ومخالفة الانحراف المفاجئ بنسبة 24%، فيما بلغت نسبة انخفاض الحوادث نتيجة تلك المخالفات 30%.

وفي ما يتعلق بحملة «سلامة المشاة والسائقين في الحوادث» أظهرت نتائج التحليل الإحصائي انخفاضاً إيجابياً بنسبة 40% في عدد الحوادث المرورية الناتجة عن المخالفات المتعلقة بسلامة المشاة، كمخالفة عدم إعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة، ومخالفة عبور المشاة للطريق من الأماكن غير المخصصة، إضافة إلى مخالفة عدم التزام المشاة بالإشارات الضوئية.

وأشار المقدم النقبي إلى أن عدد المستفيدين من الحملات المرورية الثلاث بلغ 184,576 مقابل 97,689 مستفيداً في عام 2021.

وعزا نجاح تلك الحملات إلى استرشاد الإدارة في خططها وبرامج عملها، باستراتيجية وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والتركيز المكاني والزمني في تنفيذ الحملات وفقاً للتحليل الإحصائي، إلى جانب الرسائل التوعوية الموجهة عبر منصات التواصل الاجتماعي لشرطة الشارقة، والشركاء الإعلاميين وتفاعل أفراد الجمهور مع تلك الرسائل؛ الأمر الذي حقق نتائج إيجابية فاعلة وملموسة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ولفت إلى أن كل فرد من أفراد المجتمع مسؤول عن السلامة المرورية، وأن الالتزام بالقواعد المرورية يسهم في تعزيز أمن الطرق والوصول إلى أعلى مستويات السلامة المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"