عادي

شرطة دبي تنقذ شخصين جرفت الأمواج قاربهما إلى الصخور

13:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة دبي تنقذ شخصين جرفت الأمواج قاربهما إلى الصخور

دبي: «الخليج»

قال العقيد دكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، إن دوريات الأمن البحري أنقذت شخصين جرفت الأمواج قاربهما المطاطي إلى الصخور، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وقال السويدي: تلقينا نداء استغاثة ورد للعمليات في شرطة دبي، بوجود شخصين في قارب مطاطي عالق بين الصخور في عرض البحر عند جبل علي، بعد أن جرفت الأمواج البحرية قاربهما ودفعته بالاتجاه نحو الصخور، ولم يتمكنا من تحريكه والعودة إلى البر.

وأكد أن سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج جعلا مهمة دوريات الإنقاذ البحري والأمن البحري في غاية الصعوبة، نظراً لتعريض حياة المنقذين للخطر باحتمالية ارتطام الزوارق البحرية بالصخور، وهو ما تطلب دراسة جيدة للوضع والاستعداد التام لمختلف السيناريوهات، والقدرة على التصرف السريع لإنقاذ الشخصين.

وأكد أن دوريات الأمن البحري توجهت إلى عرض البحر، وبعد محاولات عدة تمكنت من الاقتراب من القارب المطاطي ونقل الشخصين بأمان إلى زورق الأمن البحري، والوصول بهما بأمان إلى البر. مناشداً أفراد الجمهور من مرتادي البحر ومحبي ممارسة الأنشطة البحرية، ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات السلامة، وعدم ارتياد البحر في حالات الطقس السيئة والأمواج العالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"