عادي

شما بنت محمد: رئيس الدولة مؤمن بقيمة التعليم

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
شما بنت محمد

العين: منى البدوي
قالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية: «كما هي الإمارات دائماً تقدم للعالم نماذج فريدة في كافة المجالات، فكان تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئاسة الدولة خلفاً للمغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، نموذجاً للتقاليد الدستورية الراسخة في دولة الإمارات العربية المتحدة».
وأضافت: «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، هو امتداد لقيادة راشدة قدّمت للوطن على يدي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومن بعده المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراهما، الكثير من التطور والنجاح خلال مسيرة امتدت على مدار خمسين عاماً، وضعت الإمارات على طريق الحداثة والحضارة، وصارت علامة فارقة في تاريخ البشرية. ليتولى سموه القيادة مع أحلام أبناء الإمارات في المزيد من التطور والرفاهية للمجتمع. فقد كان سموه دائماً صاحب رؤية وإيمان بقيمة العلم والتكنولوجيا والمعرفة في صناعة المستقبل، وأن الحضارة الحقيقية التي وجدت لتستمر لا بد وأن تُبنى على المعرفة والتكنولوجيا والعلم دون التخلي عن الموروث القيمي للمجتمع».
وذكرت أنه مع تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، دفة القيادة، نقف على عتبة مرحلة جديدة من عمر الوطن يضع فيها سموه الشباب في قاطرة الانطلاق نحو المستقبل، فلطالما كان مؤمناً بأن الشباب هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"