عادي
الترتيب العام لبعثة الإمارات سلبي رغم التألق في 4 ألعاب

صفية الصايغ تحصد ذهبية ضد الساعة في «خليجية الكويت»

00:32 صباحا
قراءة 5 دقائق
منتخب الصالات السعودي يرفع لافتة تعزي الإمارات بوفاة الشيخ خليفة بن زايد
يوسف المطروشي يحتفل بفضية السباحة (تصوير:محمود سالم)
خلال تتويج الأبطال بذهبية الدراجات (تصوير: كامل عبد الله ومحمود سالم)

الكويت: علي الظاهري وأحمد جمال الدين وياسمين العطار

ارتفعت حصيلة الإمارات إلى 22 ميدالية ملونة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحققت لاعبة منتخب الإمارات للدراجات الهوائية، صفية الصايغ، المركز الأول وحصدت الميدالية الذهبية في سباق الفردي ضد الساعة لمسافة 12.7 كم، بعدما سجلت زمناً قدره 19:36.31 دقيقة، بفارق ثانيتين عن لاعبة منتخب الكويت، لطيفة الياسين، التي حلت في المركز الثاني محرزةً الميدالية الفضية بزمناً قدره 19:39.40 دقيقة، فيما جاءت لاعبة منتخب السعودية، دانية سيمباوة، في المركز الثالث محققةً الميدالية البرونزية، كما لم تكمل اللاعبة زهرة حسين بسبب الإصابة وانحراف دراجتها خلال السباق.

وحصد يوسف المطروشي الميدالية الفضية في ختام مشاركة منتخب السباحة بالدورة بسباق 100 متر حرة مسجلاً زمناً قدره 51.12 ثانية، وتوج بالميدالية الذهبية الكويتي وليد عبدالرزاق بزمن قدره 50.96 ثانية، ونال الميدالية البرونزية القطري محمد محمد.

وحقق لاعب الإمارات عمر الحمادي المركز الخامس في سباق 200 متر صدر، يليه في المركز السادس يوسف الشامسي، بينما توج بالميدالية الذهبية الكويتي راشد الطرموم.

واحتل لاعبنا سالم غالب المركز الرابع في سباق 200 متر ظهر، بينما توج بالمركز الأول القطري، وحرمت الإصابة لاعب منتخبنا حسين الحمادي من المشاركة في سباق 400 متر حرة.

وتوزعت ميداليات الإمارات ال22 على 4 رياضات بواقع 3 ميداليات ذهبية للدراجات، وذهبية وفضيتين وبرونزيتين للسباحة، وذهبيتين وفضيتين و5 ميداليات برونزية لألعاب القوى، وميدالية ذهبية و4 فضيات للرماية.

وارتفع رصيد الإمارات إلى 22 ميدالية ملونة بواقع 7 ذهبيات، و8 فضيات، و7 ميداليات برونزية في المركز السادس الأخير بجدول الترتيب العام حيث تصدرت دولة الكويت المستضيفة للدورة الجدول بإجمالي 56 ميدالية منها 21 ذهبية و17 فضية و18 ميدالية برونزية، فيما جاءت البحرين في المركز الثاني بإجمالي 43 ميدالية منها 17 ذهبية و16 فضية و10 ميداليات برونزية، وحلت قطر في المركز الثالث بإجمالي 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية، تلتها سلطنة عمان في المركز الرابع بإجمالي 25 ميدالية بواقع 11 ذهبية و5 فضية، و9 ميداليات برونزية، وجاءت السعودية في المركز الخامس بإجمالي 33 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية، و9 ميداليات فضية، و17 ميدالية برونزية.

فخر الدراجات

وأعربت صفية الصايغ، لاعبة منتخب الإمارات للدراجات الهوائية، عن سعادتها بالحصول على ذهبية سباق الفردي ضد الساعة لمسافة 12.7 كم، عقب منافسة قوية بين المشاركات في ظل قوة الرياح التي زادت من صعوبة السباق وأظهرت فرق الخبرات والقوة، مؤكدة استعدادها القوي لخوض سباق الفردي العام لمسافة 60 كم الذي سيختتم منافسات السيدات ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة، وبذل مزيد من الجهد لتشريف علم دولة الإمارات.

وقالت: «فخورة بالمشاركة في هذه النسخة من دورة الألعاب الخليجية، لما تتميز به من مشاركة واسعة لفئة السيدات، والتي تعد من أكبر المشاركات على مستوى البطولات الخليجية، الأمر الذي زاد من ثقل المنافسات وأهميتها، ومثل بيئة ملائمة للخروج للنطاق العربي والعالمي».

وأعرب السباح يوسف المطروشي، عن سعادته بالتتويج بالميدالية الفضية في ختام منافسات السباحة في البطولة التي ضمت العديد من الأبطال وأصحاب الخبرة مما ينعكس ايجاباً على مشواره القادم في السباحة، وأضاف أن تفاصيل بسيطة تحسم السباق في رياضة السباحة سيحرص على الاستفادة منها من أجل الاستحقاقات المقبلة، لافتاً إلى أنه توقع أن تشهد البطولة تسجيل أرقام جديدة عطفاً على المنافسة القوية بين أقوى السباحين المشاركين من مختلف أنحاء الخليج، ويتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل في الفترة المقبلة بعد ختام مشاركته في الدورة الخليجية.

خسارة السلة

وفرط منتخبنا الوطني لكرة السلة في الفوز على نظيره الكويتي ودفع ثمن أخطاء الشوط الثالث بالخسارة 81-75 بعدما سيطر على نصف المباراة الأول الذي أنهاه لصالحه بفارق 12 نقطة وبنتيجة 30-42 مستفيداً من الأسلوب الدفاعي الجيد وإجادته في الرميات الثلاثية والتي وصلت إلى 7 رميات منها ثلاث لراشد ناصر الزعابي أبرز نجوم المباراة، وأنهى منتخبنا الربع الأول لصالحه 19-11 ثم تقدم في نهاية الربع الثاني بنتيجة 42-30.

وقال الدكتور منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة، إن دورة الألعاب الخليجية تعتبر محطة خارجية مهمة لأبيض السلة من أجل الخروج بصورة مشرفة مهما كانت التحديات والظروف، وتتميز مسابقة كرة السلة بوجود دور تمهيدي قبل الأدوار النهائية.

وأشار بن الحبيب إلى أن منتخب السلة يخوض المنافسات وهو متحرر من الضغوط خاصة في ظل حديث وسائل الإعلام عن وجود منتخبات خليجية أخرى تبدو أقوى على الورق لأسباب أبرزها وجود لاعبين مجنسين في قائمتها.

وفاز منتخب كرة القدم للصالات للرجال على نظيره السعودي بنتيجة 5-2 بعد خسارته في المباراة الأولى أمام الكويت والمباراة الثانية أمام عمان ويتبقى له مباراة واحدة أمام منتخب البحرين بعد غد الثلاثاء سيتوقف عليها تأهل المنتخب من عدمه إلى الدور قبل النهائي.

كما خسر منتخب كرة الطائرة مباراته الافتتاحية أمام نظيره الكويتي بنتيجة 0-3 في المباراة التي أقيمت على صالة الشيخ سعد العبدالله، حيث استثمر المنتخب الكويتي عامل الأرض والجمهور الذي ملأ الصالة طوال فترات المباراة، وتقام منافسات الطائرة بنظام الدوري من دور واحد، ويتوج بالمراكز الثلاثة الأولى أعلى المنتخبات حصداً للنقاط.

ويستكمل اليوم منتخب الدراجات مشاركته بالبطولة عن طريق يوسف ميرزا ومحمد المطيوعي في سباق الفردي ضد الساعة للرجال لمسافة 26 كم على جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح، كما يبدأ منتخب التنس مشاركته بمنافسات بدور ال32 لفردي الرجال، ويستهل كذلك منتخب كرة الطاولة مشاركته بالدورة بمنافسات الفرق عن طريق كل من فيصل عباس، عبدالله محمد، صلاح الدين البلوشي، وعبدالله البلوشي، حيث يخوض منافساته خلال الفترة من 22 إلى 26 بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية بمركز شباب جابر الأحمد.

ويصل اليوم إلى الكويت منتخب البادل تنس للسيدات ويضم كلاً من فاطمة شهدور، شمة المهيري، لطيفة السلمان، نوف عمر، فاطمة الجناحي، شيخة الجناحي، فاطمة المديرب، ومريم الشامسي، ويفتتح المنتخب مشواره بمواجهة البحرين بعد غد الثلاثاء، ثم يواجه عمان يوم الخميس ثم الكويت يوم الجمعة وييختتم مشاركته بمواجهة السعودية يوم 28 من الشهر الجاري.

كما يصل منتخب البادل تنس للرجال الذي يضم عمر العوضي، فارس الجناحي، محمد الجناحي، حمد الجناحي، عبدالله العبدالله، وعبدالله أهلي ويخوض منافساته خلال الفترة 28-24 بنادي اليرموك الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"