عادي

محمد صلاح يطارد تيري هنري.. فهل يستمر في الدوري الإنجليزي؟

22:00 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت

نجح المصري الدولي محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، في التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه.

وتساوى محمد صلاح مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم نادي توتنهام، في رصيد الأهداف، بـ23 هدفاً لكل منهما، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، التي شهدت انتصار ليفربول على وولفرهامبتون 3-1، وفوز السبيرز على نورويتش سيتي بخماسية نظيفة.

وقبل الجولة الأخيرة، كان صلاح متصدراً لقائمة الهدافين برصيد 22 هدفاً، بفارف هدف عن سون، الذي كاد أن يخطف الحذاء الذهبي، بعد تسجيل هدفين في مرمى نورويتش، إلا أن صلاح عاد من بعيد وأحرز هدفاً في مرمى وولفرهامبتون، ليتساوى مع الكوري الجنوبي.

وتفوق محمد صلاح في جائزة أخرى، وحصل على لقب أفضل صانع للأهداف في الدوري الإنجليزي، برصيد 13 صناعة أو «أسيست»، ليتوج بجائزتين في ليلة خسارة ليفربول للدوري الإنجليزي، الذي احتفظ به مانشستر سيتي، بعد فوزه الدرامي على أستون فيلا 3-2.

ووضع محمد صلاح نفسه في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد تتويجه بلقب الهداف للمرة الثالثة في 5 مواسم.

وحصل صلاح على لقب الهداف في موسمي 2017- 2018، و2018 – 2019، برصيد 32 و22 هدفاً على التوالي، وسجّل 19 هدفاً في موسم 2019 – 2020، وحلّ وصيفاً للهداف هاري كين الموسم الماضي، برصيد 22 هدفاً، قبل أن يتوّج بلقب هداف الموسم الحالي مع سون هيونج مين.

ولا يتفوق على محمد صلاح في عدد مرات التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي سوى الفرنسي الأسطوري تيري هنري، الذي فاز بلقب الهداف 4 مرات، بقميص نادي آرسنال.

ولا يزال مصير محمد صلاح من حيث البقاء مع ليفربول غير محسوم، حيث ينتهي عقده في يونيو 2023، ولم يجدد التعاقد حتى الآن، وسط أنباء تشير إلى رغبة ريال مدريد وبرشلونة في ضم الملك المصري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"