عادي

«واتساب» تطلق خدمة جديدة للشركات

لتحسين خدمة العملاء
12:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(وكالات)
أطلقت «ميتا»، الشركة الأم لكلٍ من «فيسبوك» و«إنستغرام»، واجهة تطبيقات أعمال جديدة معتمدة على السحابة، وذلك لمنصتها الاجتماعية الرئيسية الأخرى «واتساب»؛ ويقول مارك زوكربيرج، مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي، إن «هذه الخدمة تسرّع وقت استجابة الشركات لعملائها».
توفر هذه الواجهة للشركات طريقة سهلة لمزامنة الـ «واتساب» مع بقية هيكل خدمة العملاء وبالتالي يمكن إدارة البيانات والتفاعلات بسهولة أكبر في التطبيق؛ ويعني هذا أن واجهة برنامج التطبيق (ايه بي آي) الجديدة هذه أن أي شركة ستكون قادرة على إنشاء لوحة معلومات الأعمال على التطبيق.
في المؤتمر الأخير لشركة «ميتا» قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، إن «هذه الخطوة تعني أن شركته تجعل الواتساب منفتحاً لأي أعمال حول العالم ومن أي حجم، وذلك عبر سحابته (ايه بي آي) بهدف مساعدة الشركات على تسريع وقت استجابتها لعملائها، وستكون أول 1000 رسالة ترسلها باستخدام الواجهة مجانية».
وتشير التقارير إلى أنه ستكون هناك مستويات مدفوعة ورسوم تعتمد على عدد العملاء الذين تتحدث إليهم في اليوم، بالإضافة إلى ما إذا كان قد تم بدء المحادثات من قبل الموظفين أو العملاء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"