عادي

100 مشارك في «منتدى شباب الأرض»

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المشاركين في المنتدى

عمّان:«الخليج»
بمشاركة 100 شاب وشابة من 35 دولة انطلقت أمس السبت النسخة التاسعة من منتدى الشباب العالمي للأرض في الأكاديمية الملكية التابعة لمحمية غابات عجلون شمال غربي الأردن.
وأكد محمد النابلسي وزير الشباب الأردني أهمية الحدث الذي توقف سابقاً بسبب جائحة «كوفيد- 19»، وذلك من خلال ملتقيات ومنتديات تبحث مواضيع حيوية تتعلق بالتغير المناخي والتنوع الجوي.
وذكر النابلسي أن المنتدى يقام ضمن مساحة جامعة لأعضاء ائتلاف الأرض العالمي «آي. إل. سي» ويتطرق إلى العلاقة بين الأرض والأنظمة الغذائية والفقر وعدم المساواة والديمقراطية وتعميق فهم الروابط بينها بالتوازي مع التخطيط لجهود مشتركة وفاعلة باتجاه حوكمة الأرض.
وأشار النابلسي إلى جدوى الحدث في تعزيز التشاركية والتعارف بين الشباب الأردني والدول المختلفة لتبادل الخبرات التي تساهم في التنمية وإحداث التغيير وإتاحة فرصة لنقاش السبل التي تجعل لكل من التطور التكنولوجي والابتكار والمعارف المختلفة دوراً محورياً في التخفيف والتكيف مع التغير المناخي.
وعدّ فادي الناصر مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالوكالة استضافة الأردن للدورة الحالية خطوة إيجابية لتكريس الحضور على الخريطة البيئية العالمية، لاسيما من خلال الاعتراف الدولي بدور المحميات.
وقال: يتطلع المنتدى إلى إيصال صوت الشباب ورؤيتهم بما يخص الحقوق المعنية بالأرض وإدارته وإصدار ميثاق مشترك يعزز من الدعم السياسي والمجتمعي لهم والخروج بأجندة شاملة .
ويأتي الحدث كجزء استباقي من «منتدى الأرض العالمي» الذي ينطلق في المملكة غداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"