عادي
استقطبت شرائح مجتمعية جديدة

الأسواق «الأقل سعراً».. ملاذ آمن من التضخم

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين
مراكز التجارة والاسواق الاقل سعرا بالشارقة / محمد شعلان

دبي: حمدي سعد

استفادت الأسواق الشعبية ومراكز التجزئة والتسوق الأقل سعراً، مقارنة بمراكز التسوق الكبرى في الإمارات من تضخم الأسعار خلال الفترة الحالية، حيث استقطبت هذه المراكز شرائح مجتمعية جديدة تخلت عن انتمائها لشراء العلامات التجارية أو المنتجات المعروفة بارتفاع أسعارها في السوق المحلي.

توفر دولة الإمارات خيارات تسوق كبيرة أمام الباحثين عن خيارات تسوق بأسعار في المتناول وتناسب الميزانية، لاسيما خلال حالة التضخم التي تشهدها الأسعار حالياً، لأسباب باتت معروفة للجميع، وهي ارتفاع أسعار البترول والشحن، أو حتى بسبب سلاسل التوريد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، أو تبعات «كوفيد-19» المستمرة على بعض الدول.

وتقدم مراكز التسوق والأسواق الشعبية «الأقل سعراً» في دبي والشارقة، بضائع ومنتجات مصنعة محلياً، أو مستوردة، بأسعار تناسب العائلات أو الأفراد من ذوي الدخل المحدود، الذين يبحثون عن التسوق وفق ميزانية محددة بعيداً عن شغف اقتناء العلامات التجارية الشهيرة، أو السلع المبالغ في أسعارها في بعض الأحيان.

وتضم دبي العديد من الأسواق والمراكز التجارية والشعبية التي تقدم أسعاراً في المتناول مقارنة بمراكز التسوق المشهورة التي تتمتع بها المدينة العالمية التي تسعى باستمرار لتقديم خيارات متعددة للعيش أمام كل فئات السكان والزوار وإمكاناتهم المالية على حد سواء، والتي تنتشر في العديد من المواقع داخل المدينة، اعتماداً على طبيعتها التجارية الكبيرة، خليجياً وإقليميا وعالمياً، كذلك.

وتتمتع دبي بوجود العديد من الأسواق الشعبية والمراكز التي تناسب المتسوقين ذوي الميزانيات المحدودة، منها على سبيل المثال: «سوق نايف الشعبي» في ديرة، و«سوق الكرامة»، و«سوق ديرة القديم»، و«سوق المنسوجات»، و«سوق التوابل»، و«سوق مينا بازار»، وغيرها من الأسواق الشعبية التي تلبي متطلبات شريحة واسعة من سكان المدينة.

وتلبي مراكز تجارية أخرى مثل: «دبي أوتلت مول»، و«سوق التنين» كمراكز تسوق كبيرة متطلبات شرائح العائلات والمقيمين متوسطي الدخل، فيما تلبي مراكز أخرى مثل: «مركز القبائل» و«البيت الأخضر» و«نستو» و«داي تو داي» وغيرها شرائح العائلات محدودي الدخل والعمال بأسعار تناسب ميزانياتهم.

وتنتشر في الشارقة إلى جانب مراكز التسوق الكبرى العديد من مراكز التسوق الشعبية ومراكز التخفيضات، منها على سبيل المثال: «سوق البحر»، و«سوق الغوير» و«السوق المركزي»، و«قرية الشعب» و«سوق الرولة»، إضافة إلى متاجر «داي توداي» و«نستو» ومتاجر فئة «ال 5 وال 10 وال 20 درهماً» إلى جانب متاجر شارع الوحدة وغيرها التي تقدم خيارات تسوق بأسعار مناسبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"