عادي

الجيش الجزائري يدعم مبادرة تبون حول «لم الشمل»

18:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دعا رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق السعيد شنقريحة، الجزائريين إلى الانخراط بقوة في مبادرة لم الشمل التي اقترحها رئيس البلاد عبد المجيد تبون لتغليب المصلحة العليا للوطن والانخراط بقوة في هذه المبادرة الصادقة.

وقال شنقريحة، في كلمة أمام قيادات عسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية (غرب) نقلها التلفزيون الرسمي: «أشد على أيدي كافة أبناء الوطن للانخراط بقوة في هذه المبادرة الصادقة.. وهي مستلهمة من قيم أمتنا العريقة ومبادئ ثورتنا الخالدة. الجزائر الجديدة يشارك في بنائها كل أبنائها المخلصين».

وكان تبون قد تحدث الأحد الماضي للمرة الأولى عن مبادرة «لم الشمل» التي أطلقها خلال لقاء مع الجالية بتركيا في مستهل زيارته إلى أنقرة. ووصف تبون المشروع ب«الضروري» من أجل تكوين جبهة داخلية متماسكة.

وأعلن الرئيس الجزائري بالمناسبة عن انعقاد «لقاء شامل للأحزاب في الأسابيع المقبلة» بعد اللقاءات الفردية التي أجراها مع قادة الأحزاب، مبرزاً أن هذه اللقاءات سمحت بمناقشة وتقييم العديد من القضايا.

ولم تصدر الرئاسة الجزائرية، تفاصيل حول هذه المبادرة والأطراف التي تشملها، لكن تبون بدأ منذ أيام في استقبال سياسيين من الموالاة والمعارضة للحديث بشأنها.

وقال رئيس حزب جيل جديد،جيلالي سفيان، الذي استقبله تبون: إن «هذه اللقاءات ربما تمهد لشيء، لم يفصح عنه رئيس الجمهورية في هذا الحوار مع رؤساء الأحزاب والشخصيات الوطنية، ونتمنى أن يكون في عيد استقلال الجزائر 5 يوليو/تموز أو مواعيد أخرى». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"