عادي

«أشغال الشارقة» تطرح مشاريع متنوعة خلال الربع الأول

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

طرحت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، خلال الربع الأول من العام الجاري، 21 مناقصة لمشاريع متنوعة تضمنت 10 مناقصات لمشاريع عمرانية إنشائية، فضلاً عن 8 مناقصات خاصة بأعمال الصيانة، و3 مناقصات لأعمال التوريد والتركيب في مناطق مختلفة.

وقالت فاطمة حسن، مديرة إدارة العقود في الدائرة: إن من أبرز المشاريع التي طرحت الدائرة مناقصتها، خلال الربع الأول، أعمال إنشاء سوق المواشي والمقصب بمنطقة العويضد بالذيد، وانشاء حديقة الخطم للنساء بمليحة، وأعمال تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال زراعة مرعى الشمال في مدينة الذيد، وجملة من مشاريع الصيانة والتطوير في مختلف مناطق الإمارة، أبزرها أعمال صيانة حضانتي البادية بخورفكان، وجميلة بوحيرد بكلباء.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع تسهم في إيجاد فرص عمل جديدة، وتدعم النشاط الاقتصادي بالقطاعات كافة. كما تعمل على تعزيز تنافسية الأسواق المحلية، ما يزيد قدرتها على جذب مزيد من الاستثمارات النوعية ضمن القطاعات المستهدفة وتعزيز نمو القطاعات الإستراتيجية وتحسين مستويات الإنتاجية.

ومن أبرز فئات المشاريع التي رسيّت خلال الربع الأول، 20 مشروعاً إنشائياً و 18 مشروعاً بالصيانة العامة و 10 مشاريع خاصة بالتوريد والتركيب، ومشروع واحد خاص بأعمال الهدم.

وأوضح أن خفض كلف المشاريع الهندسية من أهم أولويات العمل بالدائرة، وفقاً للتوجهات الحكومية حيث حققت عمليات التفاوض وفراً مقداره نحو 12 مليون درهم، من إجمالي مشاريعها.

وأشارت إلى الاستفادة من المخلفات الإنشائية استثمارياً، بإعادة بيعها وتحقيقاً لمعايير المباني الخضراء في إعادة تدوير مخلفات البناء بإعادة استخدامها من القطاع الخاص. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"