عادي

«إنفستكورب» تستثمر 400 مليون دولار في الهند

في البنية التحتية للمدارس والتخزين
17:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ريشي كابور

قال الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب ل«رويترز»، الاثنين، إن الشركة ستضخ 400 مليون دولار في البنية التحتية للمدارس والتخزين في الهند، مع سعيها لتوسيع نطاق استثماراتها في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

واستثمرت إنفستكورب، ومقرها البحرين، بالفعل 500 مليون دولار في 13 شركة في الهند، بما في ذلك متاجر التجزئة عبر الإنترنت (فريش تو هوم) ومستشفيات (إيه.سي.جي آي). وتملك أيضاً صندوقاً قيمته 400 مليون دولار لاستثمارات الأسهم الخاصة في الهند، التي تقول إنها تمتلك نظاماً للشركات الناشئة هو الأسرع نمواً في العالم.

وقال ريشي كابور في مقابلة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: إن إنفستكورب لديها خطط الآن لتوظيف 400 مليون دولار على مدى أربع سنوات في العقارات في الهند.

وأوضح كابور أن القسمين اللذين ستركز عليهما الاستثمارات هما البنية التحتية للمدارس، وقطاع التخزين الذي يزدهر بفضل التوسع السريع للتجارة الإلكترونية في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1.4 مليار نسمة.

وتشهد الهند نمواً غير مسبوق في التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية مع تعهد شركات مثل أمازون وفليبكارت التابعة إلى وول مارت بضخ استثمارات بمليارات الدولارات.

وأضاف كابور أن الصندوق المنفصل الذي تبلغ قيمته 400 مليون دولار لاستثمارات الأسهم الخاصة في الهند والذي أعلنت عنه إنفستكورب سابقاً سيُستخدم في استهداف قطاعات مثل الصحة والرفاهية وتكنولوجيا المستهلك.

(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"