عادي

اتحاد الجوجيتسو يشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
1

يشارك اتحاد الإمارات للجوجيتسو في الدورة ال31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام في الفترة من 23 إلى 29 مايو/ أيار الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض؛ وذلك من خلال جناح يوّفر معلومات وافية حول كل ما يتعلق برياضة الجوجيتسو، وتسجيل اللاعبين، والأندية والأكاديميات التي تنضوي تحت مظلة الاتحاد، فضلاً عن التعريف بإنجازات الدولة في هذه الرياضة وحيازتها لمكانة رائدة على خريطة الجوجيتسو العالمية.

كما يشهد جناح الاتحاد أيضاً تعزيز الوعي حول سلسلة «حصن الإمارات» للمؤلفة الإماراتية نورة الشمري المستشار القانوني للاتحاد، التي أطلقت العام الماضي خلال الدورة ال30 من المعرض الدولي الرائد، بهدف تعريف الأطفال بالقيم الموروثة عن الأجداد.

وحظيت السلسلة منذ إطلاقها بإقبال كبير واهتمام خاص من قبل الأبناء وذويهم، خصوصاً أنها تهدف إلى غرس مجموعة من القيم النبيلة المرتبطة برياضة الجوجيتسو مثل الانضباط والصبر والتحمل والشجاعة والثقة بالنفس في نفوس النشء، وبالتالي المساهمة في إعداد جيل قوي يمثل سنداً للوطن ونهضته.

وتقول نورة الشمري مؤلفة سلسلة «حصن الإمارات»: «تأتي مشاركة اتحاد الإمارات للجوجيتسو في هذا الحدث الفريد انطلاقاً من حرصه على الاستفادة من هذه المنصة الدولية المهمة في التعريف والترويج لرياضة الجوجيتسو وقيمها بين زوار المعرض، وتوفير المعلومات القيّمة حول كل ما يتعلق بهذه الرياضة، والاطلاع على ما حققته الدولة من إنجازات، خصوصاً أن المعرض يجسّد نقطة التقاء للمفكرين والناشرين والكتّاب من جميع أنحاء العالم».

وتضيف نورة الشمري: «معرض أبوظبي الدولي للكتاب كان ولا يزال يشّكل المنصة المثالية لتعزيز الوعي حول سلسلة «حصن الإمارات»، لاسيما أنه يتضمن فعاليات موجهة للأطفال تزخر بمجموعة واسعة من العروض التثقيفية وورش العمل».

وتروي سلسلة «حصن الإمارات» رحلة شخصيات كرتونية عبر الإمارات السبع، لاستكشاف المواقع التاريخية والحديثة والاطلاع عن كثب على الثقافة المحلية، والتعريف بالإرث الكبير للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسليط الضوء على ماضي المؤسسين والأجداد والتحديات التي واجهتهم، وما تحقق على أيديهم من إنجازات أرست دعائم دولة الاتحاد.

وتشمل سلسلة «حصن الإمارات» 8 كتيبات، هي حصن أبوظبي: غرس التسامح، وحصن دبي: غرس التميز، وحصن الشارقة: غرس الاحترام، وحصن عجمان: غرس الشرف، وحصن أم القيوين: غرس الصدق، وحصن رأس الخيمة: غرس الولاء، وحصن الفجيرة: غرس الشجاعة، وحصن السلام: غرس السلام والولاء للوطن والدفاع عن الأرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"