عادي

«الاتجار بالبشر» يسجن محمد الأمين 3 سنوات

22:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد الأمين (أ.ف.ب)

قضت محكمة مصرية، أمس الاثنين، بالسجن 3 سنوات بحق رجل الأعمال محمد الأمين الذي كان يمتلك شبكة قنوات «سي بي سي» التلفزيونية المصرية الشهيرة، لإدانته «بالاتجار بالبشر» و«هتك عرض فتيات» بدار أيتام يمتلكها.

1
محمد الأمين

ولا تزال أمامه فرصة للطعن في الحكم.

وكانت النيابة العامة أحالت في فبراير/ شباط الماضي رجل الأعمال المصري إلى محكمة الجنايات، بعد أن أثبتت التحقيقات قيام «المتهم بهتك عرض 7 فتيات أطفال تقل أعمارهن عن 18 عاماً بالقوة والتهديد؛ وذلك بشهادة 13 شاهداً إضافة إلى إقرار الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي».

وأكدت التحقيقات «إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جسدياً، وصاحب ذلك هتك عرضهنَّ بالقوة والتهديد بالطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه».

وبحسب نص قانون العقوبات المصري في المادة رقم 268، يعاقب المتهم بجريمة هتك العرض بالقوة بعقوبة تصل إلى السجن المؤبد (25 عاماً) إذا كان عمر الضحية أقل من 18 عاماً وكان مرتكب الجريمة ممن لهم سلطة عليها.

وعُرف الأمين باستثماراته في قطاعي العقارات والإعلام. وأسس مجموعة «المستقبل» القابضة للإعلام والاتصالات التي امتلكت مجموعة قنوات «سي بي سي» الفضائية المصرية قبل أن تستحوذ عليها شركة أخرى في 2018.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"