عادي

البيت الأبيض يبحث إصدار إعلان طارئ لحل أزمة نقص السولار

18:17 مساء
قراءة دقيقتين

طوكيو - رويترز

قال مسؤول في الإدارة الأمريكية، الاثنين، إن البيت الأبيض يبحث إصدار إعلان طارئ لسحب كميات من السولار من مخزون نادراً ما يستخدم؛ وذلك في محاولة لمعالجة نقص حاد في الإمدادات، وارتفاع شديد في الأسعار.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن التصدي للتضخم وأسعار الغاز المرتفعة يمثل أولوية لإدارته قبل انتخابات في الكونغرس تجرى في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. ويسعى الجمهوريون للسيطرة على الكونغرس، واستغلوا ارتفاع الأسعار لضرب الديمقراطيين.

ويبحث البيت الأبيض اللجوء إلى احتياطي الوقود في منطقة شمال شرق البلاد (نورث- إيست هوم هيتينج أويل ريزيرف)، وتأسس هذا الموقع عام 2000 للمساعدة في حل مشكلات الإمدادات، ولم يستخدم إلا مرة واحدة في عام 2012 عقب الإعصار ساندي.

وتأثير مثل هذا السحب سيكون محدوداً، لأن هذا الخزان صغير نسبياً؛ إذ لا يحتوي إلا على مليون برميل من السولار.

وقال مسؤول في البيت الأبيض: «لقد أسسنا خيار الاحتياطات لنسبق المشكلات بخطوة، ولن نتردد في استخدامه، وكذلك السبل الأخرى المتاحة لدينا لدعم الأسر والتعافي».

وسجل متوسط سعر السولار 5.56 دولار للجالون، الأحد، وهو ما يقل قليلاً فقط عن مستوى قياسي سجله الأسبوع الماضي بلغ 5.58 دولار، وفقاً لجماعة تدافع عن حقوق قائدي المركبات، ويشكل ذلك زيادة نسبتها 75% على أساس سنوي.

ولجأت إدارة بايدن لمخزونات النفط الطارئة، المسماة بالاحتياطي البترولي الاستراتيجي، للمساعدة في مواجهة أسعار الطاقة الآخذة في الارتفاع.

ويحتوي المخزون حالياً على 420 مليون برميل من النفط الخام، على الرغم من عمليات السحب التي تمت مؤخراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"