عادي

تسجيل براءة اختراع لنظام شحن خاص بالطائرات بدون طيار

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

سجّل مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» براءة اختراع جديدة لنظام شحن الطائرات من دون طيار «درونز»، يتيح شحناً متواصلاً للطائرات، وساعات طيران أطول، وقدرة تخزينية أكبر، إضافة إلى تحسين كفاءة الشحن وتسهيل عملية الشحن.

ويعتمد النظام المبتكر على استخدام مجموعه من الطائرات من دون طيار لشحن طائرة الدرون الرئيسية مغناطيسياً وتقنية الشحن عن طريق الحث الكهرومغناطيسي، ويمكن استخدام هذا النظام المبتكر للطائرات العاملة في المجالات الحكومية والعسكرية والتجارية والشخصية.

وأشاد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة بجهود الباحثين الحثيثة التي أثمرت عن نظام مبتكر يسهم في رفع كفاءة العمليات التشغيلية التي تعتمد على الطائرات من دون طيار، وتطوير قطاع الطاقة والمياه.

من جانبه، أشار المهندس وليد بن سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة إلى أن براءة الاختراع تدعم تطوير أعمال الهيئة التي تعتمد على الطائرات من دون طيار.

وقال الدكتور علي راشد العليلي، نائب رئيس البحوث والتطوير قطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة «تم تطوير براءة الاختراع وتجربتها في مختبر الهيئة في مركز البحوث والتطوير الخاص بالروبوتات والطائرات من دون طيار الذي أسهم في دخول الهيئة موسوعة غينيس للأرقام القياسية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"