عادي

توتنهام إلى دوري أبطال أوروبا.. وبيرنلي يهبط

أرسنال خامساً ويونايتد سادساً
02:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تأحر ليفربول أمام ضيفه ولفرهامبتون بهدف مبكر للبرتغالي بدرو نيتو بعد مرور دقيقتين لكن السنغالي ساديو ماني أدرك التعادل بتمريرة ذكية من الإسباني تياجو الكانتارا (24) في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 84 ليمنحه المصري محمد صلاح الذي شارك في الشوط الثاني التقدم مستغلاً معمعة داخل المنطقة، قبل أن يسجل له الأسكتلندي اندي روبرتسون الثالث (89) لكن من دون طائل.

وتقاسم صلاح والكوري الجنوبي هيونغ مين سون الحذاء الذهبي لأفضل الهدافين في الدوري برصيد 23 لكل منهما بعد أن سجل الأخير هدفين في مرمى نوريتش سيتي في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه بخماسية نظيفة ليحسم المركز الرابع وبطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك على حساب جاره اللدود في شمال لندن أرسنال الذي أكرم وفادة إيفرتون 5-1.

وسيشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) برغم خسارته أمام كريستال بالاس صفر-1، وذلك لخسارة منافسه المباشر على هذه البطاقة وست هام أمام برايتون 1-3 ليكتفي الخاسر بالمشاركة في مسابقة كونفرنس ليغ.

وسقط بيرنلي إلى مصاف دوري «تشامبيونشيب» بخسارته أمام نيوكاسل 1-2، في حين بقي ليدز في الدوري الممتاز لموسم جديد بفوزه على برنتفورد 2-1.

وتغلب تشيلسي على واتفورد 2-1 بهدفي الألماني كاي هافيرتس (11) وروس باركلي (90+1)، مقابل هدف للخاسر سجله دان جوسلينج (87).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"