عادي

جامعة الشارقة الأولى عربياً بحصولها على التصنيف الذهبي

طبقاً للتصنيف العالمي (STARS)
00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

صنفت جمعية تحسين الاستدامة في التعليم العالي (AASHE) في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، جامعة الشارقة ضمن الفئة الذهبية في نظام تتبع الاستدامة والتقييم والتصنيف (STARS)، وهو تصنيف عالمي يعمل على قياس أداء الاستدامة لدى الجامعات بطريقة تعددية وشاملة، وكيفية ترجمة هذه الرؤية إلى أهداف قابلة للقياس على مستوى الحرم الجامعي. وبذلك تصبح الأولى في الوطن العربي التي تحصل على التصنيف الذهبي.

وكانت جمعية تحسين الاستدامة في التعليم العالي (AASHE) صنفت الجامعات المتقدمة لهذا التصنيف وعددها 1085 جامعة على مستوى جامعات العالم تمثل 40 دولة، وتم منح الفئة الذهبية إلى 82 جامعة عالمية فقط ومنها جامعة الشارقة.

1

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، أن الجامعة عملت على الاهتمام بمجالات التنمية المستدامة والالتزام بمعايير البيئة النظيفة، ودعم مشاريع الاستدامة فيها لمعالجة التحديات البيئية، وذلك في إطار تلبيتها لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ومؤسس الجامعة، وتواصل هذا الاهتمام تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة التي تهدف إلى أن تصبح مرجعاً إقليمياً وعالمياً للتميز في الاستدامة ونشر الوعي بين أفراد وشرائح المجتمع بأهمية مفهوم الاستدامة.

من جانبه، عبر الدكتور عماد السيوف مدير مكتب الاستدامة بجامعة الشارقة، عن شكره لجميع من ساهم في إعداد ملف جامعة الشارقة للمشاركة في هذا التصنيف.

1

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"