عادي

رئيس «جلف كرافت» يحصد لقب «رائد الأعمال» من جوائز «نورنز 2022»

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
9

دبي: «الخليج»

حصل محمد بن حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت» على لقب «رائد الأعمال في الشرق الأوسط للعام 2022» خلال حفل توزيع جوائز «نورنز» «NORNS» المرموقة. ويأتي تكريم الشعالي بهذا اللقب نظير مساهماته الكبيرة في قطاع الترفيه البحري بمنطقة الشرق الأوسط على مدار الأربعين عاماً الماضية.

وتعتبر هذه الجائزة أحد ثماني «جوائز خاصة للابتكار» تكرم الأفراد الذين وضعوا بصمة جلية وقدموا إسهامات بارزة في عالم الابتكار. وعلاوة على إنجازاته الاستثنائية في قطاع الصناعات البحرية، تلقى الشعالي إشادة واسعة تقديراً لنجاحه الكبير في قيادة شركة «جلف كرافت» وترسيخ مكانتها الرائدة في صناعة اليخوت والقوارب حول العالم.

ويأتي الإعلان عن تكريم الشعالي في وقت تحتفل فيه «جلف كرافت» بمرور 40 عاماً على تأسيسها. وباعتبارها إحدى الشركات الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، تحرص الشركة على تصميم وتطوير وتصنيع قوارب ويخوت متفوقة على مستوى الجودة والأداء من منشأتها المتطورة في أم القيوين بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تمثل هذه الجائزة دلالة أخرى على الدور الفاعل الذي يلعبه رئيس مجلس إدارة الشركة وتفانيه المطلق الذي قاد شركة إماراتية لتصبح اسماً لامعاً في قطاع اليخوت العالمي.

وقال الشعالي: «تحتفل الشركة بإنجاز هام هذا العام يتمثل بمرور 40 عاماً على تأسيسها. وقد شهدنا خلال العقود الأربعة الماضية نمواً هائلاً منذ بداياتنا كمصنع بسيط لإنتاج قوارب الصيد الصغيرة لنغدو اليوم من أبرز مصنعي اليخوت والقوارب حول العالم وأكثرهم ابتكاراً. ولاشك بأننا مستمرون بالبناء على النجاحات التي حققناها على مر تاريخنا، وعازمون على ترسيخ هذا الإرث الرائد منطلقين من خطط طموحة للسنوات الأربعين المقبلة وما بعدها. ويسعدني تلقي هذا التكريم الرفيع من جوائز ’NORNS‘ والذي يؤكد أيضاً على مستويات الابتكار التي قدمتها ’جلف كرافت‘ في القطاع، ووضعتها بين أفضل شركات تصنيع اليخوت والقوارب حول العالم».

وتحتفي جوائز «NORNS» بإطلاق نسختها الأولى هذا العام، وهي إحدى مبادرات شركة «إنترناشيونال أووردز آند لوكجري إيفينتس» (International Awards and Luxury Events)، التي تأسست على يد أشخاص عملوا في قطاع الفعاليات والجوائز منذ تسعينيات القرن الماضي. وتضم الجوائز لجنة تحكيم مؤلفة من 24 عضواً من مختلف أنحاء العالم، وتسعى لتصبح إحدى أبرز الجهات العالمية لتكريم جهود الشركات والأفراد وتسليط الضوء على إنجازاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن «جلف كرافت» تعتبر شركة عالمية رائدة في صناعة اليخوت والقوارب من الألياف الزجاجية المركبة، وتحرص باستمرار على الارتقاء بمستويات التصميم والأداء إلى آفاق جديدة، حيث اكتسبت الشركة مكانة مرموقة بفضل ابتكاراتها السباقة لاستخدام الألياف الزجاجية المركبة في تصنيع منتجاتها، وهو ما بدا جلياً في اليخت الرائد «ماجستي 175»، أكبر يخت «ميغا» في العالم مصنوع من الألياف الزجاجية، ويبلغ طوله 178.4 قدم (56.4 متر) وعرضه 31.6 قدم (9.62 متر)، ويعتبر أيضاً أكبر يخت من صناعة «جلف كرافت» حتى تاريخه. كما ساهم تصنيع هذا اليخت في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة رائدة في قطاع اليخوت الفاخرة العالمي، وأكد على قدرات «جلف كرافت» المتفوقة في هذا المضمار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"