عادي

سلطان عمُان يستقبل الرئيس الإيراني

11:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
استقبل السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمُان، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي يصل إلى مسقط في زيارة رسميّة تستغرق يوماً واحداً.
وتتم هذه الزيارة بدعوة رسمية من سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، لمواصلة دبلوماسية الحكومة الشعبية والتوسع الاقتصادي والسياسي والثقافي. ومن المقرر أن الرئيس الإيراني يلتقي مع نظيره العماني ومن بعد ذلك يوقع على عدة وثائق للتعاون، وأيضاً يلتقي مع الإيرانيين المقيمين في عمان ورجال أعمال ونشطاء اقتصاديين عمانيين.
وتعد زيارة الرئيس الإيراني إلى مسقط أول زيارة يقوم بها رئيس إيران إلى هذا البلد في عهد سلطان عمان الجديد، وخامس زيارة خارجية لرئيس الجمهورية في الشهور التسعة الأولى للحكومة الـ 13.
ويذكر أن وفداً من 50 شخصاً من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين الإيرانيين زاروا هذا البلد الأسبوع الماضي لتهيئة الظروف لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إيران وسلطنة عمان.
ويصل رئيسي إلى مسقط «على رأس وفد رفيع المستوى لمواصلة دبلوماسية حسن الجوار وتوسيع العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية»، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.
وخلال الزيارة، من المقرر أن يلتقي رئيسي سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، لتوقيع عدة وثائق للتعاون المشترك، إضافة إلى رجال أعمال واقتصاديين عمانيين، بحسب المصدر ذاته.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"