عادي

«سوذبيز دبي» تعرض لوحات مايكل تشاو

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ستستضيف دار سوذبيز دبي خلال الفترة من 30 مايو/ أيار وحتى الأول من يوليو/ تموز المقبل، معرضاً منفرداً للوحات مايكل تشاو، المعروف بلقب «إم». وألهمت على مدار العقود الثمانية التي قضاها «إم» لوحات لا حصر لها لأمثال آندي وارهول وجان ميشيل باسكيات وديفيد هوكني وإد روتشا. والآن وبعد استراحة استمرت 50 عاماً، بدأ «إم» بالرسم وعاد إلى شغفه الحقيقي بالحياة.

وقالت كاتيا نونو بويز، رئيسة دار سوذبيز في الإمارات العربية المتحدة: «يسرنا أن نستضيف «إم» بمعرضه الأول في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً دولة الإمارات العربية المتحدة المتعطشة للثقافة. ويتميز بكونه فناناً يجسد هذه الروح بشكل مثالي خلال سنواته العديدة من الإبداع. ويمتلك أسلوباً عالمياً متميزاً، ونتطلع إلى رؤية المزيد من أعماله في منطقتنا».

ومارس الفنان الثمانيني طوال حياته العديد من أشكال الإبداع كالهندسة المعمارية والطعام والأعمال الفنية والسينما والشعر، حتى أنه صمم مطاعمه بنفسه لتمتلك لمسة فريدة وحديثة، وأضاف إليها أعمالاً فنية معاصرة لأصدقائه كيث هارينج وجوناس وود وجوليان شنابل معلقة على الجدران وأبواب اللاليك الزجاجية التي تقع عليها أنظار رواد المطعم حال دخولهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"