عادي

سيتي بطل الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة

حمدان بن محمد ومنصور بن زايد يهنئان «القمر السماوي»: تتويج مستحق
00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
سيتي بطل عن جدارة
احتفالية هدف الفوز
جمهور سيتي في الملعب

هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بمناسبة فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد فوزه على أستون فيلا 3-2 في الجولة الأخيرة من البطولة.

وكتب سموه عبر«تويتر»:أبارك لأخي سمو الشيخ منصور بن زايد فوز نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ونبارك لجماهير هذا النادي العريق حول العالم اللقب الثامن في مسيرته.

وأكد مانشستر سيتي هيمنته على «البريميرليج» منذ انتقال ملكيته إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان،بعدما توج «القمر السماوي»، باللقب الثامن في تاريخه والثاني على التوالي.وهنأ سمو الشيخ منصور بن زايد «القمر السماوي» بتتويجه، وكتب عبر «تويتر»: «نُبارك تتويج فريق مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.. ونتوجه بالتهنئة إلى جميع القائمين على الفريق واللاعبين والمُشجعين في بريطانيا وحول العالم.. تتويج مُستحق لفريقٍ مُتميز.. نتطلع لموسم قادم نأمل فيه أن يواصل الفريق مسيرته في صنع الانتصارات والفوز بالبطولات».

وحول سيتي تأخره أمام أستون فيلا صفر-2 حتى الدقيقة 76 إلى فوز 3-2 بسيناريو «هيتشكوكي» و«ريمونتادا» تاريخية على مدى 5 دقائق مجنونة.

وفرض البديل الألماني إيلكاي جوندوجان نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة لفريقه في الدقيقتين 76 و81 بعد دخوله بديلاً في الدقيقة 69، في حين سجل الإسباني رودري الثاني (78).

وحسم مانشستر سيتي اللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول (93 مقابل 92).

وذكر سيناريو التتويج اليوم بآخر حدث عام 2012 عندما تأخر مانشستر سيتي 1-2 أمام ضيفه كوينز بارك رينجرز حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل له البوسني ادين دجيكو هدف التعادل ثم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو هدف الفوز الشهير.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"