عادي

فايزر- بيونتيك: ثلاث جرعات من لقاحنا تعزز مناعة الأطفال دون الخامسة

21:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فايزر-بيونتيك

قالت شركتا فايزر- بيونتيك لصناعة الأدوية، الاثنين: إن ثلاث جرعات من لقاحهما المضاد لكوفيد-19 حققت استجابة مناعية قوية لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الخامسة، وكانت آمنة وجيدة التحمل في تجربة سريرية.

وأوضحت الشركتان أنهما تعتزمان مطالبة الهيئات التنظيمية العالمية قريباً بتلقيح هذه الفئة العمرية، وهذه الفئة من الأطفال لا يوجد لها لقاح معتمد حالياً في معظم أنحاء العالم.

وقالتا إنهما تتوقعان إكمال تقديمهما للبيانات إلى إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية هذا الأسبوع.

وتضمنت التجربة السريرية إعطاء 1678 طفلاً أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات جرعات أقل من اللقاح مقارنة بالتي تُعطى للأطفال الأكبر سناً والبالغين.

وأفادت الشركتان أن إعطاء ثلاث جرعات من ثلاثة ميكروغرامات من لقاحهما حقق استجابة مناعية مماثلة في تلك الفئة العمرية كما هي الحال في الأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً والذين تلقوا جرعتين من 30 ميكروغراماً من اللقاح في تجربة سريرية سابقة.

وقال أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة بيونتيك في بيان: «تشير الدراسة إلى أن جرعة منخفضة من لقاحنا تبلغ ثلاثة ميكروغرام، تم انتقاؤها بعناية بناء على بيانات التحمل، توفر للأطفال الصغار مستوى عالياً من الحماية ضد السلالات الحديثة لكوفيد».

ونشرت شركة موديرنا المنافسة بيانات تجريبية في مارس/ آذار تظهر أن لقاحها آمن وحقق استجابة مناعية مماثلة لدى الأطفال الصغار مثل البالغين.

«وكالات»

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"