عادي

هل يطلب ماسك خفض قيمة صفقة «تويتر» 25%؟

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

من غير المستبعد أن يقدم الملياردير إيلون ماسك‬⁩، تعديلاً على عرضه للاستحواذ على تويتر بما يتناسب مع عدد الحسابات الزائفة، وفي حال كانت الحسابات الزائفة تمثل 25% من مستخدمي المنصة فقد يخفض قيمة الصفقة 25%.

وغرد أحد المستخدمين أنه "إذا كان 25٪ من المستخدمين روبوتات، فإن صفقة الاستحواذ على تويتر يجب أن تكلف 25٪ أقل." وردًا على ذلك قال ماسك: "بالتأكيد".

وسأل مستخدم آخر أغنى رجل في العالم عما إذا كان تويتر قد عاد إليه بشأن عدد المستخدمين النشطين الحقيقيين أو ما كان عليه من قبل. وقال ماسك: "لا، ما زالوا يرفضون شرح كيفية حسابهم أن 5٪ من المستخدمين اليوميين"، وتابع رئيس تيسلا "(إنه أمر) مريب جدا".
 وأضاف ماسك، الذي وقع صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء الموقع في 25 أبريل، "أنا قلق من أن منصة تويتر لديها حافز للحد من الرسائل غير المرغوب فيها، لأنه يقلل من عدد المستخدمين يوميًا".
 في غضون ذلك، بدأ رئيس تيسلا يوم الثلاثاء الماضي استطلاعا على تويتر يسأل المستخدمين عن تجربتهم. ونشر ماسك الاستطلاع ليلة الثلاثاء قائلاً - يزعم موقع تويتر أن أكثر من 95 في المائة من المستخدمين النشطين يوميًا هم بشر حقيقيون وفريدون. هل لدى أي شخص تلك الخبرة؟
وقدم الملياردير خيارين للإجابة - رمز ضاحك و"من أنا؟" مصحوبًا برمز آلي. من بين 1،595،835 صوتًا تم الإدلاء بها، اختار 52 في المائة الرموز التعبيرية الضاحكة.

وكان الملياردير إيلون ماسك قدم عرضاً للاستحواذ على «تويتر» بصفقة تقدر قيمتها ب44 مليار دولار، ليعود الجدل حول نسبة الحسابات الزائفة، لتؤكد الشركة أن نسبة الحسابات الزائفة 5% فقط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"