عادي

«هياب الزمان» بطل كأس رئيس الدولة للخيول

المحطة الأمريكية تنجح بامتياز
00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن خليفة آل نهيان يتوج الفائزين

اختتمت بنجاح كبير المحطة الثانية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت في مضمار بيملكو الرملي العريق بمدينة بالتيمور بولاية ميرلاند الأمريكية، ضمن أجندة سباقات النسخة التاسعة والعشرين لعام 2022.

أقيمت الكأس الغالية ضمن برنامج النسخة 147 لمهرجان بريكنس ستيكس الشهير «التاج الثلاثي الأمريكي»، الذي تضمن 14 سباقاً، وحظي بمتابعة جماهيرية تخطت 100 ألف متفرج، إلى جانب ما شهده من اهتمام إعلامي، في ظل البث التلفزيوني المباشر لأغلب القنوات الأمريكية، ومنصات التواصل الاجتماعي. ونجح الجواد «هياب الزمان» في اقتناص لقب الكأس الغالية التي شهدت مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في أمريكا في السباق الذي أقيم لمسافة 1770 متر «الفئة الأولى» للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، وبلغت جوائزه 100 ألف دولار.

وقام الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان سكرتير أول في سفارة الإمارات بواشنطن، وسعيد المهيري ممثل اللجنة المنظمة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية، بتقديم الكؤوس إلى سوزان ماير رئيسة نادي سباقات الخيل العربية في أمريكا ومالكة هياب الزمان، بجانب المدرب والفارسة، وذلك بحضور عبدالرحمن النعيمي وأحمد المر من سفارة الدولة في واشنطن.

وقال الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان: «فخورون بالتواجد الإماراتي في مهرجان بريكنس ستيكس العريق، وهو ما يمثل دلالة على المكانة العالمية المرموقة للإمارات في رياضة الفروسية، والتي تعد أحد عناصر الإرث الوطني الأصيل للدولة، متوجهاً بالشكر للقائمين على تنظيم السباق والتمثيل المشرف للدولة في أكبر السباقات العالمية».

وقال فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «رهنت المحطة الأمريكية التي شهدها أكثر من 100 ألف متفرج المسيرة التاريخية المتميزة لسلسلة سباقات الكأس الغالية، ودورها الكبير في ترك الأصداء الواسعة في كل محطة من محطاتها التي تطوف العالم في كل عام، مبيناً أن السباقات تترجم حرص واهتمام القيادة الرشيدة بإبراز التراث والترويج لعراقته وأصالة الخيل العربي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"