عادي

ورشتان لـ «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» في معرض لمشاريع تخرّج

22:29 مساء
قراءة دقيقتين

شاركت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في المعرض الرابع عشر لمشاريع التخرّج لكليّة الاتصال في جامعة الشارقة، والذي يحمل شعار «سُلطان: 50 عاماً عطاء ونماء»؛ وذلك انطلاقاً من كونها الراعي الإعلامي للمعرض الذي يُركّز على إنجازات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في بناء الإمارة ثقافياً واقتصادياً وقيميّاً خلال نصف قرن.

وقدّمت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض ورشتي عمل نظّمهما مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع للهيئة، والذي يهدف إلى تأهيل وصقل المواهب الإماراتيّة في العمل الإعلامي، وتزويد الخريجين الباحثين عن عمل في هذا المجال بمختلف المعارف والمهارات التي يتطلبها العمل الإذاعي والتلفزيوني؛ وذلك انسجاماً مع دور الهيئة الرامي إلى المساهمة في بناء الكوادر الإعلامية الوطنية، القادرة على مواكبة متطلبات العصر التنموية، وتطوير الأداء الإعلامي ليقوم على المهنيّة والتميّز والإبداع والحريّة المسؤولة.

تطوير المهارات

استهدفت ورشة العمل الأولى تحفيز المشاركين في المعرض لاكتساب مهارات إعلاميّة متعدّدة في الكتابة الإبداعيّة، والإلقاء، والظهور الإعلامي، تحت عنوان «مهارات الإعلامي الشامل». في حين جاءت ورشة العمل الثانية بعنوان «مهارات التصوير والمونتاج بالأجهزة الذكيّة»، بغرض اكتساب المشاركين العديد من المهارات والتطبيقات العمليّة في التصوير والمونتاج عبر الأجهزة الذكية، وتزويدهم كذلك بمهارات سرد الأحداث بطريقة إبداعية.

وشهدت الورشتان حضوراً لافتاً من الطلبة والخريجين المشاركين في المعرض الذي نُظّم برعاية كريمة من سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، وقد ضمّ الحدث أكثر من ثمانية وخمسين مشروع تخرّج ل116 من طلبة كليّة الاتصال في جامعة الشارقة، بتخصّصاتهم المختلفة، إلى جانب العديد من الفعاليات والحملات والمعارض التي تعكس جهود الطلبة.

وتُؤكّد هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون التزامها الدائم بالتعاون مع جامعة الشارقة، عبر تقديم الدعم لأنشطة طلبة الجامعة، وتحديداً في كليّة الاتصال، والذي من شأنه أن يسهم في تنمية المجتمع بشكل عام، وتطوير القطاع الإعلامي في الإمارة بشكل خاص.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"