عادي

252 إصداراً لأكاديمية الشعر

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
11

أبوظبي: «الخليج»

تشارك أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في المعرض بجناح يضم مجموعة من الإصدارات التي يصل عددها إلى 252 كتاباًَ متنوعاً منها النقدية والبحثية إلى جانب المجموعات الشعرية الفصيحة والنبطية، من بينها عدد من الإصدارات الحديثة التي صدرت خلال العامين الجاري والماضي منها: «الموسوعة العلمية للشعر النبطي» للدكتور غسان الحسن، «الأجزاء 14 و 15 و 16». و«شعرية التوهج» للدكتور صلاح فضل، وكتاب «نظرية القراءة» للدكتور عبدالملك مرتاض، وديوان «100 قصيدة في إكسبو 2020» لمئة شاعر نبطي من شعراء مسابقة شاعر المليون، وأيضاً الجزء الثالث من كتاب «الأغنية الإماراتية»- للكاتب مؤيد الشيباني، بالإضافة إلى «ديوان الرقراقي» للباحث عبيد بن قذلان المزروعي. وهناك الجزء الثاني من أعمال الشاعر سيف بن سليمان الشامسي، و«قافية لآخر المعجزات» للشاعرة أماني الزعيبي، «ياردلي» لعمر عناز، «كأغنية لن تكتمل» لمحمد الأمين جوب. وديوان «وقوف على أطلال بحرية» لهزبر محمود، و«ساقية تحاول الغناء» لآلاء القطراوي، و«يا تاركاً للريح قلبي» لمرام دريد النسر.

وتشمل أنشطة الأكاديمية على مدار أيام المعرض تواقيع عدد من إصداراتها عبر منصة التواقيع، حيث ستشهد سبع حفلات توقيع كتب هي: «الرمسة الإماراتية» للمؤلفين عبدالله الكعبي وحنان الفردان، وديوان «ياردلي» لعمر عناز، وكتاب «ترجمة الشعر في العصر الحديث» لد. نيفين طينة، و«نجوم من تراب» للدكتور محمد حجو، بالإضافة إلى كتاب «شاعر وقصيدة» للكاتب خليل عيلبوني، و«الرقراقي» للباحث عبيد بن قذلان، وأيضاً «لا على التعيين» لمحمد العمادي، وكتابا «الأسماء التّاريخية للأماكن في إمارة أبوظبي» و«الأماكن في منطقة الظفرة» للباحث علي أحمد الكندي.

وتتضمن فعاليات الأكاديمية أيضاً تنظيم أمسية شعرية يشارك فيها مساعد بن طعساس الحارثي وحمدة المر بالعبد المهيري، إلى جانب أمسية للشعر الفصيح يشارك فيها كريم معتوق وشيخة المطيري، وستخصص قصائد هذه الأمسيات لرثاء الراحل الشيخ خليفة بن زايد، طيب الله ثراه، وتخليد مآثره السخية وإنجازاته الجمّة في مسيرة تنمية دولة الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"