عادي

84 مليون درهم أرباح «الإمارات ريت» في الربع الأول

محفظة الصندوق ترتفع 2.9% إلى 2.78 مليار درهم
11:44 صباحا
قراءة دقيقتين
8.2 % نمو صافي قيمة الأصول للسهم
========
«الإمارات ريت» يؤكد ثقته بالتعافي القوي لسوق العقارات في دبي
==============
دبي: «الخليج»
أعلنت «إيكويتاتيفا» (دبي) المحدودة «إيكويتاتيفا»، مديرة صندوق الإمارات ريت، عن نتائج صندوق الإمارات ريت في الربع الأول من عام 2022، حيث حافظ الصندوق على زخم النمو القوي المسجل في العام الماضي مع ارتفاع الطلب على العقارات التجارية محلياً، مدعوماً بالنمو القوي لاقتصاد دولة الإمارات. وارتفعت الأرباح التشغيلية في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 14.2% على أساس فصلي إلى 9.8 مليون دولار (36 مليون درهم).
وجاء الأداء التشغيلي القوي لصندوق الإمارات ريت خلال الربع الأول مدعوماً بارتفاع في إجمالي الدخل العقاري إلى 17.2 مليون دولار (63.1 مليون درهم)، بزيادة بنسبة 4.8% على الربع السابق، وذلك مع ارتفاع معدلات الإشغال بإضافة 9.6 نقطة مئوية إلى 81.4%، كما في 31 مارس 2022. وارتفع صافي الدخل العقاري بنسبة 4.4% على أساس فصلي إلى 14.1 مليون دولار، حيث واصل الصندوق تركيزه على نمو الدخل الأساسي وخفض التكاليف.
نمو الأرباح
ووصلت الأرباح الصافية عن الفترة إلى 22.8 مليون دولار (83.7 مليون درهم) بارتفاع بنسبة 65.2%، مقارنة بالربع الأخير من العام 2021، مدعومة بأرباح تقييم غير محققة وانخفاض تكلفة التمويل ومخصصات خسائر الائتمان المتوقعة. وارتفعت قيمة محفظة الصندوق العقارية بنسبة 2.9% على أساس فصلي إلى 758 مليون دولار (2.78 مليار درهم) في الربع الأول من عام 2022، ووصل صافي قيمة أصول الصندوق مع نهاية الربع الأول من عام 2022 إلى 313.5 مليون دولار (1.15 مليار درهم)، ما يمثل حصة 1.03 دولار للسهم الواحد، بزيادة 8.2%، مقارنة بالربع السابق.
أداء إيجابي
وقال ثيري ليليو الرئيس التنفيذي لإيكويتاتيفا: «حافظنا على سجل أداء قوي في الربع الأول من العام الجاري، بدعم من الأداء الإيجابي في عام 2021، ويرجع الفضل في ذلك إلى النمو الاقتصادي القوي لدولة الإمارات بما عزز الطلب على العقارات التجارية، وإلى تركيز فريق إدارة الأصول على تحسين أداء الأصول. وتعتبر محفظتنا العقارية المتنوعة من الأصول العقارية التجارية والتعليمية عالية المستوى في دولة الإمارات في موقع نموذجي يؤهلها للاستفادة من النمو القوي في طلب المستأجرين، وليس أدل على ذلك من الارتفاع القوي في معدلات الإشغال على مستوى محفظتنا العقارية، والتي وصلت إلى 81.4% مع نهاية الربع الأول».
وأضاف: «ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 14.2% على أساس فصلي إلى 9.8 مليون دولار. وسجلنا إضافة إلى ذلك، أرباحاً غير محققة بقيمة 19.9 مليون دولار خلال الربع الأول، مع ارتفاع الثقة في سوق العقارات بدولة الإمارات ومع تحسن أداء المحفظة، بما رفع تقييم أصول الصندوق وفقاً لتقديرات شركة التقييم المستقلة. ونحن ما زلنا نميل إلى التفاؤل الحذر في ما يتعلق بأداء الصندوق التشغيلي للأشهر المتبقية من العام الجاري».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"