عادي

عقارات دبي تواصل جذب الشركات الدولية من أوروبا

10:05 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير
شهد سوق المكاتب في دبي طفرة في الاستفسارات من المملكة المتحدة وأوروبا إلى جانب الأسواق الدولية الأخرى، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن خبراء العقارات التجارية «سي أو آر إي» والذي يقول إن هناك دافعاً قوياً بين الشركات الراغبة في التوسع في دبي نظراً لبيئتها التجارية المهيأة والمنفتحة.
وقال روبرت توماس، مسؤول في «سي أو آر إي»: «بالإضافة إلى ذلك تشهد دبي أيضاً تدفقاً للعديد من الشركات الدولية التي تنقل موظفيها وعملياتها من روسيا وأوكرانيا». ويتضح هذا الاتجاه من خلال العدد القياسي للتراخيص التي يتم إصدارها وعدد أكبر من تسجيلات «إيجاري» الجــديــدة في الربــع الأول من عام 2022، (53% من التسجيلات الجديدة مقارنة بنسبة 47% من التجديدات).
ويضيف توما بأن مجــالات الخدمـــات والتقنية، ولا سيما التقنية المالية، ما زالت تتصدر الطلب القطاعي؛ خاصة مع وجود اللوائح والأطر المتطورة الخاصة بالعملات المشفرة لذلك أصبحت دبي تجتذب العديد من الشركات ذات الصلة بهذه العملات. وأكثر الأماكن ذات الطلب العالي لتأسيس الأعمال هي مناطق المكاتب في دبي؛ وبحسب الأرقام تم تسليم 480.000 قدم مربعة من إجمالي المساحات المكتبية في الربع الأول من عام 2202، وبذلك يصل إجمالي مساحة المكاتب في دبي إلى 107 ملايين قدم مربعة.
وتشمل التسليمات الرئيسية مبنيين في بارك هايتس سكوير في تلال دبي من إعمار والمرحلة التالية من مشروع إثراء ديرة من شركة «إثراء». وخلال الفترة المتبقية من عام 2022 من المتوقع أن تبلغ مساحة المكاتب 1.07 مليـون قدم مربعة أخرى بما في ذلك أبتاون 2020 في أبراج بحيرات جميرا، والمراحل التالية من كوميرسيتي، والمرحلة الأولى من محفظـة مكتب «الحي 2020».
والمناطق التي شهدت أكبر زيــادة فـي متوسط إيجارات المكاتب على أساس سنوي شارع الشيـــخ زايـــد (35%)، ون سنتـــرال (29%)، والخليج التجاري، وأبراج بحيرات جميرا (29%) ووسط مدينـة دبي (16%)، كما أبلغت مناطق دبي القديمة في بر دبي وديرة والقرهود، والتي كافحت للحفاظ على الإيجارات الرئيسية لسنوات، عن زيادات في الإيجارات من رقمين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"