عادي
الإمارات تحصد الميدالية ال 23

ميرزا يحرز فضية «دراجات ضد الساعة» في الدورة الخليجية

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
يوسف ميرزا في سباق الفردي ضد الساعة (تصوير: كامل عبد الله)

أهدى اللاعب يوسف ميرزا دراج منتخب الإمارات الميدالية ال23 بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت بمشاركة أكثر من 1700 رياضي.

وحقق ميرزا الميدالية الفضية في سباق فردي ضد الساعة رجال لمسافة 24.7 كم بزمن 31.27.71 دقيقة، فيما توج الكويتي سيد جعفر العلي بذهبية المسابقة بزمن 30:39.79 دقيقة، وفاز البحريني أحمد مدن بالميدالية البرونزية.

أنهى منتخبنا الوطني للتنس منافسات اليوم الأول بالمشاركة في فئة الفردي ب4 مباريات بدور ال32،إذ تأهل عبدالرحمن الجناحي إلى دور ال16 بعد تغلبه على نظيره الكويتي عبدالرازق عبدالله بنتيجة 6-0، 6-1.

وخسر عبدالله المرزوقي من السعودي عبدالله الفرج بنتيجة 6-0، 6-0، كما خسر عمر أحمدي من القطري مبارك شنان بنتيجة 6-0، 6-1، فيما تعرض عمر العوضي للإصابة خلال لقائه مع الكويتي بدر عنتر ولم يكمل المباراة التي انتهت بنتيجة 5-4 في شوطها الأول.

وتأهل منتخب كرة السلة إلى نصف نهائي دورة الألعاب الخليجية رغم خسارته في ختام منافسات الدور التمهيدي أمام قطر بنتيجة 61-72، حيث ضمنت سلة الإمارات الوصول إلى المربع الذهبي بعد حصد 6 نقاط من فوزين متتاليين أمام البحرين والسعودية قبل أن تتعرض لخسارتين أمام الكويت مستضيفه البطولة إلى جانب قطر.

ويتطلع منتخب السلة إلى نيل بطاقة التأهل إلى الدور النهائي عندما يلاقي نظيره البحريني «الاثنين» في مواجهة ساخنة ستحدد هوية المتأهل إلى قمة السلة الخليجية لملاقاة الفائز من مباراة الكويت والسعودية.

كما خسر منتخب الكرة الطائرة أمام نظيره البحريني 0-3، ليظل رصيده خالياً من النقاط بعد تعرضه للهزيمة الثانية توالياً، وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة لصالح البحرين بواقع 25-20، 25-18، 25-.

وخسر منتخب كرة الطاولة كذلك أمام قطر 0-3 في مستهل مشواره الخليجي ضمن مسابقة الفرق التي شهدت مشاركة الثلاثي الشاب للمنتخب عبدالله محمد وصلاح البلوشي ومحمد البلوشي.

وخسر منتخب الإمارات بصعوبة أمام نظيره البحريني 3-5 في نصف نهائي مسابقة كرة القدم للصالات للسيدات، وسيلتقي «أبيض السيدات» اليوم الاثنين مع نظيره السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والفريق الفائز بالميدالية البرونزية.

وارتفع رصيد بعثة الإمارات إلى 23 ميدالية ملونة بواقع 7 ذهبيات، و9 فضيات، و7 ميداليات برونزية في المركز السادس الأخير بجدول الترتيب العام واستمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 59 ميدالية بواقع 22 ذهبية و19 فضية و18 برونزية، فيما جاءت البحرين في المركز الثاني بإجمالي 45 ميدالية بواقع 17 ذهبية و16 فضية و12 برونزية، وحلت قطر في المركز الثالث بإجمالي 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية، تلتها سلطنة عٌمان في المركز الرابع بإجمالي ميداليات 25 ميدالية بواقع 11 ذهبية و5 فضيات، و9 برونزيات، وجاءت السعودية في المركز الخامس بإجمالي 34 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية، و9 فضيات، و18 ميدالية برونزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"