عادي

هوندا HR-V المتطورة والجديدة كلياً في الأسواق

23:59 مساء
قراءة 8 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة المشروعات التجارية التابعة لمجموعة الفطيم، الموزع الحصري لسيارات هوندا في الإمارات، عن إطلاق سيارة هوندا 2022 HR-V المتطورة والأنيقة والجديدة كلياً، والتي تجسد في تصميمها أرقى معايير الحياة العصرية، وتعكس مستويات رفيعة من الثقة ومتعة قيادة والمظهر الجذاب من خلال التركيز على عناصر الأداء الوظيفي والرحابة. وتمتاز السيارة الجديدة بحجمها المناسب الذي يتيح المساحة الداخلية الرحبة والمزايا اللازمة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، فضلاً عن إمكانية السير في شوارع المدن بكل سهولة ويسر.

يعكس المظهر الخارجي لسيارة هوندا HR-V الجديدة تصميمها الرياضي القوي والأنيق، والذي يتجلى بشبكة التهوية الأمامية ذات التصميم الجريء، وغطاء المحرك الطويل، والمظهر الانسيابي لسقف السيارة. وتعد السيارة الجديدة أكبر حجماً من النسخة التي سبقتها، وتتميز بقاعدة عجلات أطول وتصميم أعرض لتبرز الطابع المميز للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.

مصابيح أمامية وأضواء LED أمامية مخصصة للضباب: تم تزويد سيارة هوندا HR-V بمجموعة متكاملة من مصابيح LED الأمامية العريضة والتي تتضمن مصابيح القيادة النهارية المتاحة في جميع فئات السيارة، بينما تتوفر أضواء LED الأمامية المخصصة للضباب في سيارات فئة EX.

شبكة أمامية سداسية الشكل ينعكس المظهر الرياضي الجديد والأنيق لسيارة هوندا HR-V في شبكتها الأمامية متعددة الطبقات ذات التصميم سداسي الشكل، والتي تمنح السيارة مظهرها الفريد الذي يخطف الأنظار.

أضواء خلفية جديدة من نوع LED: تضم سيارة HR-V للمرة الأولى مصباحاً مركزياً على الباب الخلفي، والذي يمتد نحو الأضواء الجانبية ويشكل امتداداً لخط الحزام الجانبي للسيارة نحو الأضواء الأمامية، ليعطي مظهراً حيوياً مميزاً للسيارة.

عجلات معدنية قياس 17 بوصة: تم تزويد جميع فئات السيارة بعجلات معدنية قياس 17 بوصة لمنحها مظهراً أكثر قوة وجرأة.

سقف بتصميم انسيابي نحو الأسفل والخلف: تكتسب سيارة HR-V مظهرها الشبيه بسيارات الكوبيه بفضل تصميم السقف الانسيابي نحو الأسفل والخلف، بالإضافة إلى غطاء المحرك الطويل والخطوط الأنيقة لجسم السيارة.

فتحة سقف بانورامية: تضم سيارة هوندا HR-V للمرة الأولى فتحة سقف بانورامية مزودة بزجاج خاص لتقليل دخول الأشعة تحت الحمراء، ما يجعل مقصورة السيارة أكثر برودة في الأجواء الحارة. وتتوافر هذه الميزة في السيارات من فئة EX فقط.

وتضم قائمة المزايا الأخرى أجهزة استشعار للمطر ضمن أذرع مسّاحات الزجاج وأجهزة استشعار خلفية للمساعدة على ركن السيارة في فئتي LX وEX، إلى جانب المرايا الكهربائية القابلة للطي، وأضواء الضباب الخلفية، ونظام الدخول الذكي للسيارة مع مستشعر للمس، فضلاً عن وظيفة القفل التلقائي عند الابتعاد عن السيارة، والتي تتوافر بمجموعها كمزايا قياسية في جميع الفئات.

تصميم داخلي فاخر

تمتاز المقصورة الداخلية الرحبة بتصميمها الذي يعكس طابع الفخامة في السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، مع مجموعة عصرية من الأقمشة والجلود والمواد ذات الملمس الناعم. وينعكس المظهر الجمالي البسيط والعصري للمقصورة من خلال التصميم الأفقي للوحة أجهزة التحكم المميزة بخطوط وأسطحها الانسيابية المتناسقة.

ويركز التصميم الداخلي على توفير عناصر بصرية مريحة وسهولة أكبر في التشغيل وتعزيز الشعور بالرحابة. ويوفر التصميم الأفقي للوحة العدادات تجربة قيادة تساعد السائق على التركيز على الطريق أمامه من خلال شاشة المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام، والتي تعزز الطابع العصري لتصميم المقصورة.

* مقصورة رحبة: تتسع المقصورة الرحبة للسيارة لخمسة ركاب بكل سهولة، وتتوافر بتصاميم داخلية مصنوعة من الأقمشة في فئتي DX وLX، ومن الجلود في فئة EX لمزيد من الأناقة والراحة.

* نظام تكييف تلقائي: تم تزويد سيارة هوندا HR-V بنظام تكييف تلقائي أحادي، مع مقابض بارزة تتيح للسائق والركاب إمكانية الوصول إلى جهاز تكييف الهواء والتحكم بدرجة حرارته للتكيف مع الأجواء خارج السيارة.

* نظام توزيع الهواء: يشكل نظام توزيع الهواء إحدى المزايا الجديدة المبتكرة التي تقدمها هوندا للمرة الأولى. ويؤدي تشغيل هذا النظام إلى تدفق الهواء من خلال منافذ التهوية على شكل حرف L، والتي تقوم بإصدار نسمات منعشة من الهواء وتوزّعها بلطف حول الركاب دون توجيهها إليهم بشكل مباشر، لتشكّل ما يشبه الستارة الهوائية حول الركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، ما يحول دون دخول الحرارة الخارجية إلى المقصورة، ويحافظ على برودة الأجواء داخلها.

* منافذ التهوية والتكييف الخلفية: يمكن للركاب في المقعد الخلفي التمتع بمستويات إضافية من الراحة من خلال منافذ التهوية والتكييف الخلفية، والتي تساعدهم على الاسترخاء والاستمتاع بتجربة التنقل في سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً. وتتوافر هذه المنافذ في فئتي LX وEX.

* مقاعد عالية المرونة وقابلة للطي بنسبة 60:40: تتجلى أبرز المزايا الفريدة لسيارة HR-V في المقاعد الخلفية عالية المرونة (Magic Seats)، والتي يمكن طيّها بحركة واحدة لتوفير مساحة في المقصورة الداخلية تتسع للوح ركوب الأمواج أو لدراجة هوائية. كما يمكن تعديل وضعية المقاعد لتوفير مساحة عمودية أو طيها بشكل أفقي نحو أرضية السيارة بحركة واحدة، أو اختيار طيها بتناسب 60:40 لتوفير مزيد من المرونة في المساحة المتاحة.

* أضواء LED تعمل باللمس في السقف: تم تزويد سيارة هوندا HR-V للمرة الأولى بمصابيح سقف خلفية تعمل باللمس، وتمتاز بمظهرها الأنيق وسهولة التشغيل؛ والتي يمكن تشغيلها أو إطفاؤها بلمسة بسيطة على حلقة مصنوعة من الكروم، دون الحاجة لوجود أي مفاتيح أو أزرار. وتتوافر هذه الميزة في السيارات من فئة EX.

* حجرة التخزين: يوفر التصميم المبتكر لصندوق الأمتعة الرئيسي، إلى جانب الأوضاع الذكية المختلفة للمقاعد عالية المرونة، مساحة تخزين واسعة في سيارة HR-V، والتي يمكنها أن تستوعب بسهولة دراجتين هوائيتين مطويتين، ولوح لركوب الأمواج، و4-5 حقائب.

مزايا السلامة المتقدمة مع نظام الاستشعار الفائق من هونداTM

تم تزويد سيارة HR-V الجديدة كلياً للمرة الأولى بنظام الاستشعار الفائق من هونداTM مع مجموعة متكاملة من أنظمة السلامة النشطة وتقنيات مساعدة السائق، والتي ترتكز في عملها على نظام الكاميرا الواحدة الجديد الذي يوفر مجال رؤية أوسع على الطرقات أمام السيارة بالمقارنة مع النظام السابق والقائم على الكاميرا والرادار. ويمكن لهذا النظام، الذي يتكامل مع البرمجيات المتطورة والمعالج الجديد الأكثر قوة، اكتشاف المركبات الأخرى على نحو أكثر سرعة ودقة، وجعل تجربة القيادة أكثر أمناً وسهولة. ويتوافر هذا النظام في فئتي LX وEX.

وتضم قائمة أبرز مزايا هذا النظام ما يلي:

* نظام فرامل تخفيف قوة التصادم (CMBS): تم تصميم هذا النظام للكشف عن حالات التصادم المحتملة وتنبيه السائق بشأنها، كما يقوم بتخفيف سرعة السيارة لتقليل شدة التصادم عندما يتعذر تجنبه. ويقوم هذا النظام أيضاً باكتشاف المركبات القادمة عند الانعطاف، واكتشاف الدراجات الهوائية عند عبورها للشارع، وكذلك تحديد المشاة والدراجات النارية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

* نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) مع نظام المتابعة على السرعات المنخفضةيساعد هذا النظام في الحفاظ على سرعة ثابتة للسيارة من خلال زيادة السرعة أو خفضها بشكل آلي للإبقاء على مسافة ثابتة عن المركبات التي تسير أمام السيارة، ودون الحاجة إلى إبقاء القدم فوق دواسة الوقود.

* نظام المساعدة للالتزام بالمسار (LKAS): يساعد على إبقاء السيارة في وسط المسار، ومنعها من الانحراف عن مسارها بشكل مفاجئ.

* نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM) يعمل النظام على تنبيه السائق عندما يكتشف انحراف السيارة عن مسارها بشكل غير مقصود أو عند مغادرتها للطريق بشكل مفاجئ.

نظام إخطار السائق عند انطلاق المركبة التي تسبق السيارةيقوم النظام بإخطار السائق من خلال إصدار تنبيهات سمعية وبصرية عند تحرك المركبة أمام السيارة وعدم قيام السائق بالضغط على دواسة الوقود؛ وهو مفيد في حالات الازدحام المروري أو أثناء التوقف على الإشارات المرورية.

مزايا ووظائف السلامة الإضافية

* تمثّل سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً استمراراً للإرث الغني لعلامة هوندا والمتمثل بتوفير أرقى مزايا السلامة المتقدمة، حيث تقدم مجموعة جديدة من أنظمة السلامة النشطة وغير النشطة، بما في ذلك المجموعة الكاملة من تقنيات نظام الاستشعار الفائق من هونداTM. وتضم قائمة أنظمة السلامة ما يلي:

* هندسة التوافق المتقدّمة (ACE): تم تطوير هندسة التوافق المتقدّمة (ACE) لهيكل سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً لضمان توافق أفضل مع المركبات الأكبر حجماً، فضلاً عن تحسين مستويات حماية الركاب في حالات اصطدام الزاوية الأمامية للسيارة من خلال التصميم الجديد لأعمدة النوافذ الأمامية، والإطار الجانبي للهيكل، والجدار الفاصل بين المحرك ومقصورة السيارة؛ والتي تم تصميمها جميعاً لتوزيع طاقة التصادم حول مقصورة السيارة.

* كاميرا الرؤية الخلفية واسعة الزاوية: يتم تشغيل كاميرا الرؤية الخلفية بشكل تلقائي عند الرجوع بالسيارة إلى الخلف، وعرض ما تصوره على شاشة قياس 8 بوصة، مع إتاحة خيار العرض من ثلاث زوايا.

* نظام تنبيه ربط حزام الأمان في المقاعد الخلفية: يشكل نظام تنبيه ربط حزام الأمان في المقاعد الخلفية إحدى المزايا الجديدة في سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً. فعند انتهاء الرحلة وإيقاف تشغيل محرك السيارة، يقوم هذا النظام بتنبيه السائق كي يتحقق من عدم ترك أي ركاب في المقاعد الخلفية قبل القيام بقفل أبواب السيارة. ويعد هذا النظام مفيداً جداً بالنسبة للعائلات التي لديها أطفال صغار وحيوانات أليفة.

* نظام التحكم بنزول المنحدرات: يقوم نظام التحكم بنزول المنحدرات (HDC) بالتحكم تلقائياً بسرعة السيارة لتصبح بين 0-20 كيلومتر بالساعة عند نزول المنحدرات.

* نظام دعم ثبات السيارة (VSA) مع نظام التحكم بالدفع: عند انعطاف السيارة بزاوية حادة أو حدوث قصور في عملية الانعطاف، يمكن لنظام دعم ثبات السيارة (VSA) تشغيل مكابح العجلات الفردية و/أو تخفيض سرعة دوران المحرك لمساعدة السائق على استعادة المسار.

* 6 وسائد هوائية: تم تزويد سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً بست وسائد هوائية لضمان أقصى درجات الحماية والسلامة للركاب.

* نظام الضوء العالي التلقائي (AHB): يقوم النظام تلقائياً عند اللزوم بتغيير الإضاءة المنخفضة في المصابيح الأمامية إلى إضاءة عالية، ما يفضي إلى تحسين الرؤية في الليل وتجنب تأثيرات الإضاءة العالية الصادرة عن السيارات التي تسير بالاتجاه المعاكس.

المزايا الإضافية

توفر مزايا وتطبيقات الاتصال الإضافية في السيارة مستويات جديدة كلياً من التكنولوجيا المتقدمة في سيارات هوندا من فئة السيارات الرياضية الصغيرة ومتعددة الاستعمالات، والتي يمكن الوصول إليها من خلال شاشة عرض قياس 8 بوصة مع نظام صوتي. وتشكل سيارة هوندا HR-V مثالاً رائداً عن منهجية التصميم الجمالي الذي يركز على العنصر البشري بالدرجة الأولى. وتشمل قائمة أبرز التحسينات التقنية ما يلي:

* شاشة عرض مع نظام صوتي بقياس 8 بوصة: تم تزويد سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً بشاشة عرض ملونة مع نظام صوتي بقياس 8 بوصة. وتعرض الشاشة الجديدة التي تعمل باللمس أيقونات كبيرة يمكن التعرف إليها بسهولة، وتوفر آليات تصفح مبسطة مع قوائم مثبتة. وتتكامل أنظمة الشاشة المثبتة بشكل قياسي مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto.

* شاشة معلومات السائق بتقنية النسيج الفعال الكهربائي قياس 4.3 بوصة مع شاشة عرض للمعلومات المتعددة (MID): تم تزويد سيارة هوندا HR-V بشاشة معلومات السائق (DII) عالية الدقة والمزودة بتقنية النسيج الفعال الكهربائي قياس 4.3 بوصة، والتي تعرض مجموعة متنوعة من المعلومات مثل نظام الاستشعار الفائق من هونداTM، ونظام تنبيه ربط حزام الأمان في المقاعد الخلفية، وعرض معلومات الملاحة بشكل مفصّل، وتوفير استهلاك الوقود وغيرها، والتي يمكن تخصيصها جميعاً من عجلة القيادة وضمن مجال رؤية السائق.

* منافذ USB: تحتوي سيارة هوندا HR-V على منفذ USB قياسي للشحن، ومنفذ آخر مخصص لواجهة التحكم بالهاتف الذكي، والتي تتوافر كميزة قياسية في جميع فئات السيارة. وتوفر السيارة أيضاً منافذ USB في المقاعد الخلفية (منفذين في فئة EX) لشحن الأجهزة الذكية أثناء التنقل.

أداء عالي الكفاءة في استهلاك الطاقة

تم تزويد سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً بمحرك قوي سعة 1.5 ليتر يتكامل مع نظام ناقل حركة أوتوماتيكي بتغيير متواصل (CVT)، والذي تم تصميمه خصيصاً لتحسين القوة الحركية، وصوت المحرك، والارتقاء بسوية الأداء الشامل، وتحقيق الكفاءة المثلى في استهلاك الوقود.

* كفاءة استهلاك الوقود: 18.4 كيلومتر/ليتر

* القوّة القصوى: 119 حصان عند 6600 دورة في الدقيقة

* عزم الدوران الأقصى: 145 نيوتن متر عند 4300 دورة في الدقيقة

* مفاتيح تبديل السرعة: تتيح سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً إمكانية التبديل يدوياً بين 7 سرعات مختلفة باستخدام مفاتيح تبديل السرعة المثبتة على عجلة القيادة، والتي تمنح السائق إحساساً فريداً بمتعة قيادة السيارة الرياضية. وتتاح هذه الميزة في فئة EX.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"