عادي

«إير بي إن بي» تعلق عروض الإيجارات السكنية في الصين

17:01 مساء
قراءة دقيقتين

قررت «إير بي إن بي» تعليق عرضها للإيجارات السكنية في الصين، بسبب تدابير الإغلاق المتكررة منذ مطلع 2020، بحسب مصدر مطلع على الملف.

وكانت المنصة المتخصصة في تأجير الغرف والشقق والبيوت انطلقت في هذا السوق سنة 2016 لاستقطاب السياح الصينيين، وتطوير عرض للتأجير المحلي في البلد الآسيوي العملاق.

واستعان أكثر من 25 مليون شخص بالخدمة لاستئجار مساكن في الصين، لكن هذا النشاط المحلي لطالما كان مكلفاً وإدارته معقدة، وفق المصدر. كما أن كوفيد-19 فاقم الوضع على هذا الصعيد.

ولم تمثل عمليات التأجير في الصين سوى ما يقارب من 1% من إيرادات المجموعة خلال السنوات الأخيرة.

وخلافاً لاقتصادات كبرى أخرى، تعتمد الصين سياسة صارمة تُعرف باسم «صفر كوفيد» تقوم على عزل بؤر الفيروس لوقف تفشيه.

وتشهد شنغهاي منذ إبريل/نيسان تدابير إغلاق مشددة، تشمل منع خروج السكان من المنزل في أنحاء واسعة من المدينة، ما يحرم كثيرين من إمكانية الحصول بصورة ملائمة على الرعاية الطبية والغذاء.

وبحسب منظمة السياحة العالمية، أمضى 150 مليون صيني إجازة في الخارج سنة 2018، في مقابل 4,5 مليون في سنة 2000. وأصبحت الصين سنة 2012 البلد الأول في العالم على صعيد أعداد السياح الدوليين.

وتعوّل «إير بي إن بي» على استعادة هذه السوق زخمها، خصوصاً على صعيد الزيارات السياحية إلى البلدان الآسيوية المجاورة مع الفتح التدريجي للحدود بفضل اللقاحات.

وفي العالم، حققت المجموعة انطلاقة قياسية في مطلع هذا العام، وتعوّل على مستويات مرتفعة من الطلب حتى نهاية السنة، في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وفي أمريكا اللاتينية.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، سجلت الشركة حجوزات ل102 مليون ليلة و«تجربة»، أي أكثر من أي ربع آخر سابقاً.

(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"