عادي
الكعبي: خريطة طريق جديدة لتأكيد معاني الخير والعطاء

اتفاقية تعاون بين ماراثون زايد الخيري والهلال الأحمر

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد الكعبي ومحمد الفلاحي عقب توقيع الاتفاقية

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري اتفاقية تعاون وشراكة، لدعم أنشطة الماراثون النبيلة، والعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية والمبادئ المشتركة التي تجمع جهود الجانبين في تقديم يدي العون والمساعدة لعلاج المرضى، وتمويل ودعم البحوث العلمية التي تدور في نفس هذا الاتجاه.

وقّع الاتفاقية عن اللجنة العليا المنظمة للماراثون الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة، وعن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة.

وأكد الفريق محمد هلال الكعبي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري لتوسيع آفاق المشاركة والتعاون مع مختلف جهات ومؤسسات الدولة المعنية، ومع منظمات المجتمع المدني العاملة في نفس حقل اهتمامنا وجهودنا من أجل تحقيق الأهداف النبيلة التي تجمعنا وأنشئ من أجلها الماراثون بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال: «سعداء بتوقيع هذه الشراكة التي تؤكد العلاقة القوية والمتأصلة بيننا وبين هيئة الهلال الأحمر، المنظمة الرائدة في مجال تقديم العون والخير والمساعدة من أجل الإنسانية، وهي نفس الأهداف التي يقوم بها ماراثون زايد منذ أول نسخة أقيمت في أبوظبي عام 2001 وأول نسخة أقيمت في نيويورك عام 2005».

وكشف الفريق محمد الكعبي عن أن التعاون بين الطرفين سيبدأ بداية من هذا العام والأعوام القادمة في كل الدول التي ننظم فيها الماراثون بالإمارات، نيويورك، ومصر، وأي دول أخرى يتم تحديدها مستقبلاً، ويشمل الاتفاق تنظيم الماراثون وأنشطته وتوجيه تبرعاته لصالح الجهات والمؤسسات المحددة.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي: «يسرنا في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن نكون شركاء في هذا الحدث الرياضي الإنساني العالمي، الذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويحظى برعاية سموه الكريمة، ويحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان«طيب الله ثراه» ويجسد المبادئ والقيم الإنسانية التي ظل ينادي بها خلال حياته العامرة بالخير والعطاء، وغرسها في نفوس أبنائه وشعبه لذلك تواصلت المسيرة على ذات النهج، وتعزز صرح الدولة الإنساني بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ومبادراتها المستمرة من أجل خير وسعادة الإنسانية».

وأضاف الفلاحي: «تمثل هذه الفعالية صورة حقيقية وصادقة لتكامل الأدوار وتضافر الجهود الخيرة في الدولة، من أجل إبراز الوجه الحضاري للشعب الإماراتي، وتعزيز دور الدولة في ساحات العطاء الإنساني، من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا باللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري».

يشار إلى أن ماراثون زايد الخيري نسخة أبوظبي لهذا العام ستقام في آخر شهر أكتوبر أو أول أسبوع من شهر نوفمبر من هذا العام على حلبة مرسى ياس، وستقام هذه النسخة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر وبمشاركة مجلس أبوظبي الرياضي، وسيعود ريع هذه النسخة من الماراثون ويوجه لصالح برنامج التبرع بالأعضاء، حيث ستوجه التبرعات لصالح هذه المبادرة عن طريق هيئة الهلال الأحمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"