عادي
34 ميدالية بينها 11 للدراجات.. وبداية قوية للجودو

الإمارات رابع دورة الألعاب الخليجية

23:46 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج أبطال الدراجات (تصوير: كامل عبد الله ومحمود سالم)
أبطال الجودو يحتفلون بميدالياتهم (تصوير: كامل عبد الله ومحمود سالم)

الكويت: علي الظاهري وأحمد جمال الدين وياسمين العطار

فرض منتخب الإمارات للدراجات هيمنته على مسابقات الدراجات، وغرّد بعيداً في الألعاب الخليجية عن منافسيه بعدما حصد 11 ميدالية ملونة من أصل 14 تم تخصصيها بوجه عام لمسابقة الدراجات في الدورة.

وحقق منتخب الإمارات الوطني للسيدات العلامة الكاملة بحصد 4 ذهبيات من أصل 4، فيما حقق منتخب الرجال 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

واختتم منتخب الإمارات للدراجات مشواره المميز والحافل بالنسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت بحصد 3 ميداليات جديدة في سباق الطريق للرجال للفردي والفرق.

وحصل أحمد المنصوري على الميدالية الذهبية في مسابقة الطريق لفئة فردي الرجال 1:49:35، فيما حصد يوسف ميرزا الميدالية البرونزية، وفاز البحريني أحمد ناصر بالميدالية الفضية، كما فاز منتخبنا الوطني المكوّن من يوسف ميرزا، أحمد المنصوري، جابر المنصوري، خالد معيوف، سيف معيوف الكعبي، وليد النقبي على ذهبية الفرق لسباق الطريق.

وعلى صعيد مسابقات الرياضات الإلكترونية توج كل من سالم السويدي وإبراهيم الحمادي بفضية لعبة «فيفا»، وفي منافسات اليوم الأول للجودو تمكن لاعبو المنتخب الوطني من إهداء الإمارات 3 ميداليات ملونة؛ حيث توج جورام دراناشغيلي بوزن تحت 66 كلغ بالميدالية الذهبية عقب فوزه على الكويتي عيسى المرزوق والسعودي مؤنس هوساوي والبحريني محمد نايف، كما توج سعيد النقبي بالميدالية الفضية بوزن تحت 73 كلغ بعد فوز البحريني رمضان كودجاكوف بالميدالية الذهبية، كما توج أحمد السميري بالميدالية البرونزية بوزن تحت 60 كلغ.

وصعدت الإمارات إلى المركز الرابع في جدول الترتيب العام برصيد 34 ميدالية ملونة بواقع 12 ذهبية و12 فضية و10 برونزيات، وعززت الكويت صدارتها للجدول بإجمالي 62 ميدالية بواقع 23 ذهبية و19 فضية و20 برونزية، فيما جاءت البحرين في المركز الثاني ب48 ميدالية بواقع 17 ذهبية و19 فضية و12 برونزية، وحلت قطر في المركز الثالث بإجمالي 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية، تلتها عمان في المركز الرابع بإجمالي 27 ميدالية بواقع 11 ذهبية و5 فضيات و11 برونزية، وجاءت السعودية في المركز الخامس بإجمالي 36 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و10 فضيات و18 برونزية.

فوز وهزائم

وفاز منتخب هوكي الجليد على نظيره السعودي بنتيجة 5-1 في مستهل مبارياته بمرحلة المجموعات، وخسر عبد الرحمن الجناحي لاعب منتخب التنس من نظيره السعودي سليمان القاسم بمنافسات دور ال16.

وخسر منتخب كرة الطاولة بصعوبة أمام نظيره الكويتي 2 - 3 ضمن منافسات الفرق والذي مثله الثلاثي الشاب صلاح البلوشي وعبد الله البلوشي وعيسى البلوشي، ليخرج المنتخب من حسابات المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بعد التعرض للهزيمة الثالثة على التوالي، واختتم «أبيض السيدات» مشاركته في مسابقة كرة الصالات بخسارته أمام نظيره السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وشهد الاجتماع ال95 للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، والذي أقيم على هامش الدورة إقرار إقامة النسخة الأولى من دورة الألعاب الرياضية الخليجية للناشئين في دولة الإمارات، عام 2023.

وناقش الاجتماع أطر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن في المجال الرياضي وسبل تعزيزها في الفترة المقبلة، والعديد من المواضيع التي من شأنها تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي والأولمبي.

وشاركت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية في الاجتماع ال95 للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"