عادي

الهلال يكسب«الكلاسيكو» ويشعل الدوري السعودي

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

أبقى الهلال لقب الدوري السعودي في الملعب بعد فوزه على المتصدر اتحاد جدة 3-1 في قمة الجولة ال 27 على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

ورفع الهلال بذلك رصيده إلى 58 نقطة مقلصاً الفارق مع الاتحاد المتصدر«61 نقطة» إلى 3 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.

ونجح فريق العاصمة في تحويل تأخره في الدقيقة 32 بهدف سجله رومارينيو من نقطة الجزاء إلى فوز بالثلاثة بعدما سجل له البرازيلي ميشيل هدف التعادل قبل من نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق،وأضاف سالم الدوسري وميشيل هدفين في ظرف ثلاث دقائق في الشوط الثاني في الدقيقتين 66 و69.

وكان الهلال قد فاز بلقاء الذهاب 2-1،ما يجعل المواجهات المباشرة تصب في صالحة إذا احتكم الفريقان لها عند تساوي النقاط.

ومرت المباراة التي حضرها قرابة 60 ألف متفرج بمنعرجات مهمة أبرزها حدث الشوط الأول بعد إصابة حارس الاتحاد غروهي ومغادرته في الدقيقة 45 تاركاً مكانه للحارس الشاب راكان النجار.

ميدانيا،تأرجحت السيطرة في الشوط الأول،لكنها مالت للهلال في الثاني بفضل التفاصيل التي استغلها ثنائي الخبرة سالم الدوسري وسالم الفرج في وقت لم يظهر نجوم الاتحاد بقيمتهم المعهودة،ولم يستطع كورنادو ورومارينيو وحمد الله وحتى العائد المصري أحمد حجازي القيام بالمهمة المنتظرة.

وبدا الاتحاد أنه لعب المباراة تحت الضغط خاصة وان جماهيره الحاضرة مبكراً اعتمدت«تيفو» التتويج على اعتبار أن الفوز كان بمثابة التتويج الرسمي للفريق باللقب،ولم يتعامل المدرب الروماني كوزمين بجرأة خلال تدخلاته اثناء المباراة، وبالتالي تأجلت أمور حسم الدوري لبقية الجولات وفتحت صفحة الحظوظ أمام الهلال بقوة إذا ما استمر في انتصاراته وخسر الاتحاد 3 نقاط على الأقل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"