عادي
صقر غباش يستقبل هانا نيومان والوفد المرافق لها

بحث علاقات التعاون بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس في أبوظبي، أمس الاثنين، هانا نيومان رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، الذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات تستغرق عدة أيام.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، لاسيما البرلمانية والسياسية والاقتصادية والثقافية، وتأكيد أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة ومواصلة الحوار والتنسيق والتشاور لمواكبة التطور الذي تشهده هذه العلاقات، واستثمار الدبلوماسية البرلمانية في ظل التطورات والأزمات التي يشهدها العالم.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس، سارة فلكناز رئيسة المجموعة، والدكتور علي راشد النعيمي، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

كما حضر اللقاء محمد السهلاوي سفير دولة الإمارات لدى مملكة بلجيكا، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس.

ورحب غباش، بوفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تقريب وجهات النظر والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد بالبيان المشترك بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن «شراكة استراتيجية مع الخليج»، الذي يهدف إلى توسيع وتعميق التعاون بين الطرفين.

وأشار صقر غباش إلى أنه في الوقت الذي تسعى فيه بعض الدول إلى التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، فإن دولة الإمارات حريصة على تعزيز الأمن والسلام والاستقرار.

بدورها تقدمت هانا نيومان رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، بالتعزية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، وأعربت عن تهنئتها بانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات.

وقالت: نتشارك مع دولة الإمارات الرؤى في التسامح والتعايش والحرص على تحقيق السلام والاستقرار والتطلع لمستقبل آمن.

وأضافت أن للجانبين مصالح مشتركة في ضمان الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وأن دولة الإمارات تعتبر شريكاً قوياً وموثوقاً به من قبل الاتحاد الأوروبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"