عادي

تراجع أسهم «أبركرومبي آند فيتش» 32% بعد خسائر غير متوقعة

17:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبركرومبي آند فيتش
تراجعت أسهم «أبركرومبي آند فيتش» 28%، في تداولات الثلاثاء، بعد أن أعلن بائع التجزئة عن خسارة غير متوقعة في الربع الأول من السنة المالية، حيث أثرت تكاليف الشحن والمنتجات على المبيعات. وكان السهم تراجع 32% في تداولات ما قبل افتتاح السوق.
كما خفضت الشركة توقعاتها للمبيعات للعام المالي 2022، متوقعة أن الرياح الاقتصادية المعاكسة ستخيم على المشهد حتى نهاية العام على الأقل.
وتتوقع الشركة الآن أن تبقى إيراداتها ثابتة لتصل إلى 2%، مقارنةً بالتنبؤ السابق بنمو ما بين 2% إلى 4%. وكان المحللون يتوقون أن تحقق الشركة نمواً سنوياً بنسبة 3.5%، وفقاً لإحصاءات «ريفينيتيف»
وأعلنت «أبيركرومبي» عن خسارة صافية في الربع الأول من السنة المالية بلغت 14.8 مليون دولار، أو 32 سنتاً للسهم الواحد، مقارنة بأرباح بلغت 42.7 مليون دولار، أو 64 سنتا للسهم، في العام السابق.
ونمت إيراداتها بنسبة 4% لتصل إلى 812.8 مليون دولار، صعوداً من 781.4 مليون دولار في العام السابق. وكان المحللون أن تحقق الشركة إيرادات بقيمة 799 مليون دولار.
وخفضت الشركة توقعاتها لهوامش التشغيل للعام بأكمله إلى نطاق 5% إلى 6%، بانخفاض من النطاق السابق البالغ 7% إلى 8%. وأوضحت أن إن التعديل يأخذ في الاعتبار ارتفاع تكاليف الشحن والمواد الخام والعملات الأجنبية وانخفاض المبيعات بسبب التأثير التضخمي المفترض على المستهلكين.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"