عادي

تشافي: برشلونة في حاجة إلى إعادة بناء

13:20 مساء
قراءة دقيقتين

أكد مدرب نادي برشلونة الإسباني تشافي هرنانديز ان فريقه في حاجة إلى إعادة بناء بعد موسم مضطرب، لكنه رفض التأكيد ما إذا كان مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي سيكون أحد اللاعبين القادمين الى صفوفه.

وانهى الفريق الكتالوني الدوري المحلي متاخراً بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد البطل بعد خسارته في الجولة الاخيرة على أرضه أمام فياريال صفر-2، كما انه خسر 4 من مباريات التسع الأخيرة في مختلف المسابقات.

ويقوم برشلونة بجولة في أستراليا حيث يخوض مباراة ودية ضد مباراة تجمع ابرز نجم الدوري الاسترالي.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي الثلاثاء في سيدني «يتعين علينا تطوير ادائنا بشكل كبير الموسم المقبل، لقد تطورنا كثيرا منذ نوفمبر» ملمحاً إلى التاريخ الذي استلم فيه تدريب الفريق خلفا للهولندي رونالد كومان عندما كان الفريق يحتل المركز التاسع في الليجا.

وعلى الرغم من نجاح تشافي في اعادة الفريق إلى السكة الصحيحة من خلال التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فانه في المقابل خرج من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) على يد اينتراخت فرانكفورت الألماني الذي توج بها لاحقاً بفوزه على رينجرز الاسكتلندي بركلات الترجيح.

واضاف تشافي «اعتقد باننا على الطريق الصحيح، يتعين علينا ان نشعر بالإيجابية. لكن الموسم المقبل يجب ان نكون اكثر تنافسية والفوز بدوري الأبطال لما لا، لانه لا يمكن ان نخوض موسماً آخر من دون الفوز بالألقاب، لدينا الخطة في هذا الصدد».

في المقابل، رفض تشافي تأكيد ما إذا كان يرغب في الحصول على خدمات الهداف البولندي في صفوف بايرن ميونيخ الألماني في ظل تصريحات وكيل اعمال الاخير بيني زاهافي بنية موكله ترك الفريق البافاري.

وقال في ردّ لسؤال وكالة «فرانس برس» «لا استطيع تأكيد ليفاندوفسكي أو أي اسماء اخرى. بطبيعة الحال نحن نبذل جهوداً والواقع انه يتعين علينا اكمال عملية التطوير».

واردف قائلا «عندما نريد الاعلان عن لاعبين جديد سنفعل ذلك لكنه ليس الوقت المناسب حالياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"