عادي

«داعش» الإرهابي يقتل ثمانية مدنيين في كركوك وديالى

12:00 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، مقتل ستة مزارعين بعمل إرهابي في محافظة كركوك، في حين ذكر مصدر أمني في محافظة ديالى، إن هجوماً بعشر قذائف هاون استهدف قرية الإصلاح في ديالى، أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين، وإصابة اثنين من الجنود، فيما عدّ الرئيس العراقي برهم صالح، الهجمات الإرهابية التي استهدفت كركوك وديالى «محاولات خسيسة لضرب أمن واستقرار مواطنينا». بينما أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله، أن المجلس سيشكل لجنة للوقوف على حيثيات هذه الجريمة النكراء.
وذكرت الخلية في بيان، أن «عملاً إرهابياً يبين خسة ودناءة عصابات داعش الإرهابية التي أقدمت على استهداف المزارعين الأبرياء بواسطة إطلاق نار عليهم مستغلين الظروف المناخية وتصاعد الغبار في قرية (سامي العاصي) التابعة ناحية تازة بمحافظة كركوك، ما أدى إلى مقتل ستة من المواطنين أثناء عملية الحصاد لمحصول الحنطة وحرق حاصدة و3 عجلات ومساحة من المزروعات».
وأضافت أن «قطعاتنا الأمنية نفذت عملية تفتيش بحثاً عن هذه العناصر الإرهابية التي سيكون مصيرها الموت أو خلف القضبان عن قريب».
إلى ذلك، قال مصدر أمني في محافظة ديالى: إن هجوماً بعشر قذائف هاون استهدف قرية الإصلاح في ديالى. وأضاف المصدر، أن «الهجوم أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين من الجنود».
وتابع أن «تعزيزات عسكرية وصلت إلى قرية الإصلاح في ديالى بعد هجمات لداعش».
وفي ذات السياق، عدّ الرئيس العراقي الهجمات الإرهابية التي استهدفت كركوك وديالى محاولات خسيسة لضرب أمن واستقرار مواطنينا.
وأضاف: «واجبنا رص الصف الوطني ودعم الأجهزة الأمنية البطلة من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وإفشال مخططاته الخبيثة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"