عادي
تفقد «البيت الشمسي» وكرّم المؤسسات الراعية والأساتذة

سلطان بن أحمد: الفوز بـ «ديكاثلون» إنجاز لطلبة جامعة الشارقة

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
1
سلطان بن أحمد يكرم ممثلي إحدى المؤسسات بحضور د. حميد مجول
1

تفقد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، بعد ظهر الثلاثاء، نموذج مشروع «البيت الشمسي» بجامعة الشارقة.

وقال سموه، على «تويتر»: «نفخر بطلبتنا الحاصلين على المركز الثاني في مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية الشرق الأوسط إنجاز جديد يضاف لمسيرة التميز والابتكار في جامعة الشارقة، حيث تتجسد الاستدامة البيئية واستخدام الطاقة الشمسية في مشروع البيت الشمسي، كل الشكر للرعاة والمساهمين في دعم الطلبة ومشاريعهم».

1

تجول سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، فور وصوله للموقع، في أرجاء ومرافق النموذج التطبيقي للبيت الشمسي، وهو المشروع الفائز بالمركز الثاني في مسابقة «ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط 2021» التي نظمتها «هيئة كهرباء ومياه دبي»، بالتزامن مع «إكسبو 2020 دبي». 

يعدّ «البيت الشمسي» النموذج الابتكاري الذي شارك به فريق الجامعة، تحت مسمّى «فريق الشارقة»، وتكون من 100 عضو من الطلاب والأساتذة، من كليات: الهندسة، والعلوم، والعلوم الصحية.

1

واستمع سموّ رئيس الجامعة، إلى شرح مفصل عن المشروع وأهدافه، وفوائده المتعددة على الحياة العصرية الحديثة، وهو منزل مبتكر فريد، يتميز بكونه مستداماً بيئياً، وموفراً للطاقة والموارد.

وفي ختام الجولة كرّم سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، المؤسسات الراعية للمشروع، وفريق الشارقة، إلى جانب الأساتذة والطلبة العاملين في المشروع وعدد من قيادات الجامعة، لمجهوداتهم الكبيرة لدعم أعمال الفريق.

1

وكان الحضور قد شاهدوا عرضاً مرئياً، تناول تجربة مشروع «البيت الشمسي»، ومراحل إنجازه المختلفة.

وألقى الدكتور أحمد الشماع، عميد كلية الهندسة، كلمة قدم فيها الشكر إلى سموّ رئيس الجامعة، على الدعم والمتابعة الحثيثة لجميع الفعاليات والأنشطة الطلابية، ما أسهم في تطوير مستويات الطلبة في الابتكار والمشاركات في المسابقات والملتقيات العلمية.

وأشار إلى أن هذا المشروع، مثال على أهمية العمل المشترك والتعاون بين مختلف طلاب الكليات، ما يحقق الاستفادة من الخبرات، والعلوم والبرامج المتنوعة لمختلف التخصصات.

وألقى الدكتور معمّر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي، كلمة أكد فيها استراتيجية الجامعة في دعم البحث العلمي والابتكار، ما يسهم في الارتقاء بمقدرات الطلبة ومواهبهم، واستفادتهم من التعاون، خاصة في مشروعات البيئة والتكنولوجيا والطاقة والهندسة، التي تمهد لتقديم الحلول المبتكرة للمشكلات الآنيّة والمستقبلية. (وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"