عادي

سيندي كيرو: الإمارات ستواصل مسيرة التميز

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكدت سيندي كيرو الحاكم العام لنيوزيلندا، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، سيواصل مسيرة دولة الإمارات التي تتميز بالازدهار والتسامح، لافتة إلى أن الدولة تمثل مركز النشاط الدبلوماسي العالمي ما يعكس الاحترام والمكانة المتميزتين اللتين تحتلهما على الصعيد الدولي ويجسد الرؤية الحكيمة لقيادتها الرشيدة.

أعربت عن سعادتها بقوة علاقات الصداقة بين بلادها ودولة الإمارات، مؤكدة حرصها وسعيها إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكدت الحاكمة العامة لنيوزيلندا، في تصريحاتها لوكالة أنباء الإمارات (وام)، على هامش زيارتها للدولة لتهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيساً للدولة، وتقديم التعازي في وفاة فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، أن العلاقات بين الشعبين عززت العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين الصديقين، لافتة إلى أن مجموعة من مواطني نيوزيلندا يعيشون في دولة الإمارات، حيث ألهمتهم قيادة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، واهتمامه بتأسيس اقتصادي قوي ومجتمع متسامح وشجعتهم على العيش في الإمارات.

وأوضحت أن حضور نيوزيلندا في الإمارات العربية المتحدة بدأ عام 1980 مع افتتاح أول مكتب تجاري لها في دبي، ثم تعززت العلاقات مع افتتاح سفارة نيوزيلندا في أبوظبي عام 2013.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"