عادي

شرطة الشارقة تنال براءة اختراع جهاز لفحص صلاحية الطلقات

يقلل الزمن المستغرق للفحص من 5 أيام إلى 5 دقائق
18:40 مساء
قراءة دقيقتين
العقيد ناجي الحمادي
الشارقة:«الخليج»
حصل المختبر الجنائي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة على براءة اختراع لـ«نموذج صناعي» تعتمده وزارة الاقتصاد بالدولة، لجهاز فحص صلاحية الطلقات النارية الذي يعد إنجازاً ابتكارياً جديداً، يضاف إلى سجل إنجازاته المتلاحقة الأمنية والجنائية والتخصصية، استمراراً لنهج تطوير الإمكانيات والقدرات الفنية والتخصصية.
وقال العقيد الدكتور ناجي الحمادي، خبير الأدلة الجنائية بالمختبر، مصمم الجهاز الذي فاز بجائزة الفكرة الابتكارية ضمن جائزة سموّ وزير الداخلية للتميز: إن هذا الإنجاز سيسهم في رفع كفاءة مخرجات العمل ويدعم جهود وزارة الداخلية، لتطوير أساليب العمل بالابتكارات الريادية والتفوق الأمني، لمكافحة الجريمة والحدّ منها.
وأضاف أن هذا الإنجاز، سيخدم العاملين في الأدلة الجنائية القائمين على فحص الطلقات النارية، والوحدات الشرطية والقضائية المعنية بضبط الأدلة الجنائية «الطلقات النارية». مؤكداً أهمية هذا الاختراع العلمي ودوره في الكشف عن صلاحية الطلقات النارية بمختلف أعيرتها وأنواعها، إذ أسهم الابتكار في تقليل الزمن المستغرق للفحص من 5 أيام إلى 5 دقائق.
وأوضح أن هذا الجهاز الريادي يغني عن الاستعانة بما لا يقل عن 50 نوعاً من الأسلحة النارية المختلفة العيارات، لتجربة صلاحية الطلقات النارية، باستخدام غرفة بيت النار المبتكرة التي تستوعب مقاسات مختلفة من العيارات، ما أسهم في خفض نفقات الشراء، وتوفير ما لايقل عن 50 نوعاً من الأسلحة النارية المختلفة الأنواع والعيارات، وتوفير مكان آمن لتخزينها إلى جانب توفير مصروفات صيانتها.
وأعرب الحمادي، عن شكره للقيادة العامة لشرطة الشارقة، على دعمها الدائم لمختلف الأفكار والمشاريع الطموحة في مختلف المجالات الجنائية، وتشجيعها المستمر على الإبداع والابتكار والتميز في إنجاز المشاريع المختلفة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"