عادي

«فلاي دبي» تبرم صفقة بيع وإعادة تأجير لخمس طائرات «بوينج»

تسلمت أربعاً منها والخامسة قبل نهاية النصف الأول الجاري
12:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
*********
وقع بنك «ستاندرد تشارترد» و«فلاي دبي» بنجاح اتفاقية بيع وإعادة تأجير لخمس طائرات بوينغ 737-8 ماكس، حيث تم تسليم أول أربع طائرات خلال شهري مارس/ آذار وأبريل/ نيسان، حيث من المقرر أن تصل الطائرة المتبقية من بوينج قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري 2022.
وتدعم الصفقة، التي تمت هيكلتها وتمويلها وترتيبها حصرياً من قبل البنك، خطط النمو المستقبلية لأسطول شركة الطيران، كما أنها تسلط الضوء على العلاقة القوية والطويلة الأمد بين الطرفين.
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ «فلاي دبي»: «يسعدنا تلقي دعم بنك ستاندرد تشارترد في هذه الصفقة التي تشكل امتداداً للعديد من اتفاقيات التمويل وتأجير الطائرات السابقة. كما أننا نواصل تنويع مصادر تمويلنا وجذب شركاء موثوقين لدعم خطط النمو المستقبلية، لذا نتطلع إلى العمل مع بنك ستاندرد تشارترد مرة أخرى في المستقبل».
وقالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات العربية المتحدة: «يتمتع بنك ستاندرد تشارترد بعلاقة قوية وطويلة الأمد مع كل من«فلاي دبي» و«مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية» وذلك عبر العديد من الشركات العاملة تحت مظلتها. وتدل هذه الصفقة على التزام البنك المستمر تجاه دعم رؤية حكومة دبي للقطاعات الداعمة لاقتصاد الإمارة الحيوي».
بدوره، قال اربيند كومار، نائب الرئيس الأعلى للمالية في فلاي دبي: «تمت الصفقة بسرعة قياسية بعد التفويض، الأمر الذي يدل على علاقة العمل الوثيقة بين مؤسساتنا والثقة التي يطرحها السوق في نموذج العمل القوي لدينا».
وقال كيران كور، الرئيس العالمي لتمويل الطيران والرئيس التنفيذي لإيرلندا: «نحن فخورون بتعزيز علاقتنا التي بنيت على مدى عقد من الزمان مع «فلاي دبي» ودعم نموها من خلال إضافة طائرات بوينغ B737-8 ماكس الجديدة إلى أسطولها. تُظهر صفقة البيع وإعادة التأجير هذه التزامنا بدعم انتقال عملائنا إلى الطائرات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتوفير رأس المال والمشورة د.بكر زكى عوض،أستاذ مقارنة الأديان والعميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامع لدعم مسيرتهم لتحقيق ذلك».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"