عادي

كيروش يفتح النار على اتحاد الكرة المصري.. ويطالب بكشف أسباب رحيله

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: الخليج
فتح البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني المصري لكرة القدم، النار على مسؤولي اتحاد الكرة، في أعقاب قرار الاستغناء عن خدماته مؤخراً.
وقاد كيروش، 70 عاماً، منتخب مصر الوطني منذ أكتوبر الماضي، خلفاً للمدرب حسام البدري، في عدة مسابقات، حيث حصل على المركز الرابع في كأس العرب بالدوحة، والوصيف في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، ولم ينجح في التأهل لنهائيات كأس العالم، قطر 2022، بعد الهزيمة من السنغال بركلات الترجيح.
وقال كيروش، في مداخلة تلفزيونية مع قناة فضائية مصرية، مساء الاثنين: «لا يجب سؤالي حول أسباب عدم استمراري مع منتخب مصر، ويجب أن يوجه السؤال إلى اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام».
وأضاف المدرب السابق لمنتخبي كولومبيا وإيران، ومدرب ريال مدريد الإسباني الأسبق أيضاً،: «جمال علام ومجلس إدارة اتحاد الكرة لم يحترموني وجهازي الفني، ولم يحترموا عملنا والتزامنا، ولا أعتقد أنه من الضروري قول أي شيء آخر في هذا الصدد».
وأضاف: «اسألوا وائل جمعة وضياء السيد ومحمد شوقي وعصام الحضري ووليد العطار، كل هؤلاء يعلمون ما حدث في مسألة عدم استمراري مع المنتخب».
وتابع كيروش: «مسؤولو الاتحاد لم يكونوا يريدون كيروش كمدرب للمنتخب المصري، بكل بساطة هذا ما حدث، ولكن ما هي الأسباب؟، لا أعلم، هم من يستطيعون الحديث عنها».
وأشار المدرب البرتغالي إلى أن نتائج وأداء منتخب مصر، تكشف حقيقة العمل الذي قام به مع الفريق، والجماهير بشكل عام أبدت سعادتها وفخرها بما قدّمه في البطولات والمنافسات المختلفة.
ويتولى إيهاب جلال، مدرب بيراميدز السابق، مهمة قيادة منتخب مصر الوطني، الذي يخوض في مطلع يونيو المقبل تصفيات كأس الأمم الإفريقية، كوت ديفوار 2023.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"