عادي

نهيان بن مبارك: الإمارات حريصة على تعزيز السلام والاستقرار العالميين

استقبل حانا نيومان وأشاد بالعلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي
20:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
نهيان بن مبارك في حديث مع حانا نيومان بحضور وفد البرلمان الأوروبي

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، في قصره أمس، حانا نيومان رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة.

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالوفد الزائر، مشيداً بالعلاقات الراسخة التي تربط دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مع دول الاتحاد الأوروبي.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، لاسيما التسامح والسلام والتعايش والأخوة الإنسانية بما يعزز السلام والاستقرار العالمي.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» على تعزيز السلام والاستقرار العالميين، انطلاقاً من نهجها الراسخ في التسامح والسلام والتعايش بما يحقق الاستقرار والازدهار والنماء لشعوب العالم أجمع.

وأشاد بالبيان المشترك بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن «شراكة استراتيجية مع الخليج» الذي يهدف إلى توسيع وتعميق التعاون بين الطرفين في مجالات الاستقرار في الخليج والشرق الأوسط.

من جانبها تقدمت حانا نيومان والوفد المرافق بأحر التعازي لدولة الإمارات قيادة وشعباً بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله» فيما هنأت صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «حفظه الله» بانتخابه رئيساً للدولة مثمنة مواقف سموه الداعمة لتعزيز السلام والاستقرار على مستوى العالم.

وأشاد وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي بنهج الإمارات الراسخ في تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية والتعايش والتآزر والتضامن الإنساني بين بني البشر والذي تجلى مؤخراً باعتماد عدد من دول العالم وثيقة الأخوة الإنسانية وثيقة وطنية وإدراجها ضمن مناهج التعليم.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"