عادي

وزير كندي: محمد بن زايد رؤية حكيمة وبُعد نظر

14:50 مساء
قراءة دقيقتين

أكد هارجيت ساجان، وزير التنمية الدولية في كندا، أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يتمتع برؤية حكيمة وبُعد نظر. مشيداً بآراء سموّه في عدد من القضايا العالمية، وخاصة أمن منطقة الشرق الأوسط والسعي لمنع النزاعات. معرباً عن تطلعه لمواصلة العمل مع سموّه، والتعاون مع دولة الإمارات في الجهود الهادفة إلى منع النزاعات في المنطقة، والعمل على عدد من القضايا الدولية المهمة.

وثمّن الوزير الكندي فى تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، خلال زيارته الرسمية إلى الدولة، حيث التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وهنّأه بتوليه رئاسة الدولة، التطور الملحوظ في علاقات الدولتين الصديقتين. مبدياً الرغبة في تعزيزها إلى مستويات أكثر تقدماً.

وأكد ساجان، أن التعاون بين كندا ودولة الإمارات، في تعزيز الأمن الغذائي العالمي ومواجهة تداعيات التغير المناخي، مهم للغاية. مشيداً باستضافة دولة الإمارات لقمة المناخ العالمية «كوب-28» في أبوظبي في عام 2023.

واستعرض تجربته كونه ولِد في الهند، وهاجر إلى كندا مع أسرته عندما كان في الخامسة، حيث نشأ في جنوب فانكوفر، واستفاد من مجتمع المنطقة المتنوع والغني ثقافياً. وقال «أنت لا ترى ذلك في كل مكان في العالم، كما سمحت الإمارات للكثير من دول مختلفة بالعيش والعمل هنا، ما يدل على إيمان الدولة بقيمة التعددية». مؤكدا أهمية قيم التنوع الثقافي والتعددية ودورهما في التقريب بين الدول وتعزيز العلاقات الدولية. مشيراً إلى فرص التعاون بين الدولتين الصديقتين، لتعزيز هذه القيم النبيلة في الدول النامية والدول التي تعاني تحديات أيضاً.

ولفت الوزير الكندي، إلى أن هناك 40 ألف مواطن كندي يعيشون في الإمارات. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"