عادي

«إمباور» تدعو البنوك لتقديم عروضها لإدارة الاكتتاب المزمع

18:22 مساء
قراءة دقيقتين
إمباور

دبي: «الخليج» 

نقلت «رويترز» عن مصدرين مطلعين قولهما إن مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) دعت البنوك الاستثمارية لتقديم عروضها لاكتتابها العام الأولي المزمع، والمقرر طرحه في وقت لاحق من هذا العام.
وطلبت «إمباور»، التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي («ديوا»)، من البنوك التقدم للحصول على أدوار في مجال التنسيق العالمي المشترك للاكتتاب، حيث إن آخر موعد لتقديم العروض هو الأسبوع المقبل.
وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن شركة «موليس آند كو» هي التي قدمت الطلب نيابة عن «إمباور»، بصفتها مستشاراً مالياً عن الشركة. 


الحصة السوقية 
 

وكانت «إمباور»، رجّحت أن يتم طرح الشركة للاكتتاب العام في سوق دبي المالي خلال الربع الرابع 2022.
وتلامس الحصة السوقية لـ «إمباور» 80% في الوقت الراهن، ومن المخطط رفعها إلى 90% في غضون السنوات الخمس المقبلة. وسجلت الشركة التي تعتبر أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، إيرادات قياسية بمبلغ إجمالي مقداره 2.46 مليار درهم عن السنة المالية 2021، بنمو 9.3%، وحققت صافي أرباح 936 مليون درهم بزيادة 4%.
ويبلغ عدد المباني التي تزودها «إمباور» بخدمات تبريد المناطق 1,413 مبنى، وبلغت زيادة استهلاك تبريد المناطق 17% عن 2020.
وخلال 2021، أبرمت «إمباور»، خلال 3 أشهر 3 استحواذات بلغت قيمتها الإجمالية 2.04 مليار درهم، شملت أنشطة تبريد «نخيل العقارية» بـ860 مليون درهم، وصفقة «مدينة ميدان» بقيمة 100 مليون درهم، ونشاط أنظمة تبريد المناطق التي تخدم مطار دبي الدولي بقيمة 1.1 مليار درهم.

قطاعات رئيسية

توفر «إمباور»، خدمات تبريد المناطق لقطاعات مختلفة وحيوية في إمارة دبي، إذ تقوم بتقديم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 64% من قطاع المباني السكنية و15% من قطاع المباني التجارية والمكاتب حيث زادت حصة قطاع الضيافة والفنادق إلى 14% بزيادة 1% عن العام الماضي، أما القطاع الصحي فزادت الى 3% وتوزعت النسب الـ4% المتبقية على قطاعات التعليم والترفيه ومراكز التسوق وغيرها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"